7 أسباب تجعل من البروكلي خياراً مثالياً للرجيم!

7 أسباب تجعل من البروكلي خياراً مثالياً للرجيم!

يحتوي البروكلي على العديد من العناصر الغذائيّة الهامة التي تجعل منه خياراً مناسباً لتناوله ضمن نظامٍ غذائي صحي، ولكن كيف يؤثر على الوزن؟ وهل يُنصح بإدخاله ضمن الرجيم الغذائي اليومي الخاص بإنقاص الوزن؟


نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد البروكلي للرجيم وللوصول إلى الوزن المثالي.

 

منخفض السعرات الحرارية

يُعتبر البروكلي من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حراريّة منخفضة، ممّا يُعدّ مناسباً للرجيم وللوقاية من السمنة. ويسمح هذا الأمر بتناول كمية أكبر من البروكلي من دون القلق من نسبة السعرات الحراريّة التي يتمّ إدخالها إلى الجسم.

 

تعزيز الشعور بالشبع

يساهم محتوى البروكلي من الألياف والماء في تعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء عند تناوله وإبطاء عمليّة الهضم، ممّا يحدّ من كمية الطعام المتناولة خلال اليوم وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية.

 

تحسين عمل الجهاز الهضمي

يحفّز البروكلي الجهاز الهضمي على أداء وظائفه بفعالية ومن دون أيّ مشاكل قد تحول دون فقدان الوزن الزائد، مثل الإنتفاخات وعسر الهضم والغازات والإمساك وغيرها.

 

منع ارتفاع نسبة السكر في الدم

يلعب البروكلي دوراً هاماً في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، بفضل احتوائه للألياف الغذائيّة، من خلال إبطاء امتصاص الغلوكوز. وهذا من شأنه أن يمنع تخزين السكر الزائد على شكل دهون.

 

ضبط ضغط الدم

يمكن أن يحافظ تناول البروكلي على المعدّل الطبيعي لضغط الدم، فيقي من ارتفاعه أو انخفاضه إلى مستويات غير صحّية أثناء اتباع الحميات الغذائيّة المتنوّعة الخاصة بإنقاص الوزن.

 

تسهيل امتصاص الماء

يسهّل تناول البروكلي بانتظام واعتدال، امتصاص الماء في الجسم ويساهم في توزيعه على بشكلٍ منتظم على كافة خلاياه.

 

غني بالفيتامينات والمعادن

تكمن أهمية البروكلي أيضاً في غناه بالفيتامينات والمعادن الضروريّة، التي تدعم أيّ رجيم لإنقاص الوزن. فالكالسيوم يحفّز تفكيك الدهون المخزنة ويقلّل من إنتاج خلايا دهنيّة جديدة كما يمنع امتصاص بعض الدهون. أمّا فيتامين C فيلعب دوراً هاماً في تحويل الدهون إلى طاقة.

 

هذه الفوائد الـ 7 تجعل من البروكلي خياراً صحياً ومناسباً للرجيم، ممّا يجعل من المفيد إدراجه ضمن النظام الغذائي اليومي لإنقاص الوزن والتمتّع بالرشاقة. 

 

اقرأوا المزيد عن البروكلي والرجيم على هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟
من انوثة