أي دلالات لتقبيل اليد في علم النفس؟

أي دلالات لتقبيل اليد في علم النفس؟

قبلة العنق، قبلة على الخد، قبلة الجبين... هناك العديد من انواع القبلات، وبينما يسهل تفسير بعضها، فإن البعض الآخر أكثر تعقيداً. قبلة اليد هي إحدى تلك الحركات التي تحمل الكثير من المعاني الخفية في علم النفس.

 

تقبيل اليد في علم النفس

ان تقبيل اليد يعتبر من العادات التي دخلت الى مجتمعاتنا كنوعٍ من البرستيج، وغالباً ما كان يمارسها الرجل في المناسبات ليعزز من شعور شريكته بأنوثتها. ولكن، هناك بعض التفسيرات الأخرى لتقبيل اليد في علم النفس منها:


الاحترام

ان تقبيل اليد في علم النفس يدلّ على احترام الرجل للمرأة ولإعجابه بها. امّا على صعيد العائلة، فقد يقوم الأبناء بتقبيل يد أجدادهم او آبائهم للتعبير عن احترامهم لهم.

 

مشاعر الحب

 ان تقبيل اليد في علم النفس ايضاً يمكن ان يعبّر عن مدى حبّ الرجل لزوجته، وهو يحاول اظهار مشاعره لها من خلال هذه الطريقة. وفي حال قام بتقبيل يد شريكته امام الناس، فهو يحاول اظهار حبّه لها علناً.

 

التقدير

في بعض الأحيان، قد يعني تقبيل اليد في علم النفس على تقدير الإنجازات. أي انه في حال قام الرجل بتقبيل يد شريكته، فهذا يعني انه ممتنّ على وجودها في حياتها وعلى كل التضحيات التي تقدمها من اجله.

 

ما هي دلالات أنواع التقبيل الأخرى؟

- تظهر قبلة الرقبة الرغبة في الإغواء. من المحتمل أن الشريك في اثارة شريكته، والعكس صحيح ذلك لأن الرقبة تعتبر من المناطق المثيرة للشهوة الجنسية. إنه أمر حميمي للغاية وعادة ما يتفادى الشريكين القيام به في أماكن عامة.

- تقبيل الأذن هي محاولة لإشراك شخص ما في لعبة حب ويُنظر إليها على أنها جزء من المداعبة. إنها خدعة مغرية، وتعتبر من اساسيات فترة المداعبة التي تسبق العلاقة الحميمة.

- بشكل عام، تكون قبلة الشفاه حميمة جداً ويمكن أن تكون خجولة وحنونة ومرتجفة وعاطفية وحتى متطلبة ولها مستويات مختلفة من العاطفة. ان تقبيل الشفتين تكون غالباً شغوفة ومفعمة بالعواطف، ويمكن ان تعزز من الرغبة في توطيد العلاقة بين الطرفين.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن العلاجات النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي جلسات السيكودراما؟

العلاج بالفنون يخلّص من الأمراض النفسية

علاج الأب المدمن على الكحول لاستقرار عائلته

‪ما رأيك ؟