الخيانة ليست بسبب الإنجذاب إلى شخص أجمل!

الخيانة ليست بسبب الإنجذاب إلى شخص أجمل!

أسباب عديدة تدفع إلى الخيانة الزوجية، وبين اتهامات للمرأة بأنها شخصية تسعى إلى جذب الانتباه والإثارة الجنسية والاستعراض وتقبل الإيحاء والتأثر السريع، وإتهامات أخرى للرجل بأنّه شخص تسلطي يسعى بكل الوسائل الممكنة إلى إغراء المرأة. ولكن هل أثبتت الدراسات العكس؟.

 

ما هي أسباب الخيانة الزوجية؟

 

وفقًا لإستبيان شارك به ٤٠٠٠ شخص على صفحة إلكترونية مخصصة للتعارف والمواعدة، تبين بأن أكثر الأشخاص الذين يستعملون الموقع يعتقدون بأن شريكهم الأساسي أكثر جاذبية من شريكهم الجديد. ومن الأمور المثيرة للاهتمام أيضًا، أن المشاركين الذكور قالوا بأنهم يعتبرون زوجاتهم أهمّ من عشيقاتهم في العديد من النواحي. ووجد ربع الرجال فقط عشيقاتهم أكثر تسلية أو أجمل من زوجاتهم. لذلك، إعترف أغلب الرجال بأن عشيقاتهم كن مستمعات أفضل، وأكثر رومانسيّة، وأكثر إهتمامًا بهم من زوجاتهم. فعدم الشعور بالأهمية في العلاقة الزوجية غالبًا ما يدفع أحد الأطراف للخيانة.

 

أمّا النساء، فقد وجدت أغلبهنّ أيضًا بأنّ أزواجهنّ كانوا أكثر جاذبيّة من عشاقهنّ الجدد، بينما قالت ٥٠ بالمئة بأن عشاقهنّ الجدد كانوا أكثر وسامة من أزواجهن. هذا وكانت إجابات النساء والرجال متساوية، من حيث سبب اللجوء الى عشيق، فقد قالت أغلب النساء بأن العشيق كان مستمعًا أفضل، وأكثر رومانسيّة من الزوج، ويجعلهنّ يشعرن بأهميتهن وقيمتهن أكثر من الزوج.

‪ما رأيك ؟
من انوثة