قناع النوم أكثر من غطاء للعيون... ففوائده النفسية كثيرة!

قناع النوم أكثر من غطاء للعيون... فوائده النفسية كثيرة!

فوائد قناع النوم

لا يستطيع عدد كبير من الأشخاص الخلود الى النوم في ساعات الليل الّا عند وضع القناع الصغير الذي يغطي العيون، بينما البعض الآخر يجده من المستلزمات غير الضرورية. ولكن ما لا يعرفه البعض أنّ لقناع النوم مجموعة من الفوائد النفسية التي تنعكس بشكلٍ ايجابي لا فقط خلال ساعات الليل بل أيضاً تمتد آثارها الجيدة لليوم التالي.


فما هي فوائد قناع النوم النفسية؟

- تساعد أقنعة النوم التي تغطي العيون أثناء النوم على التخلص من القلق والتوتر بشكلٍ كبير وخصوصاً عند الخلود الى السرير في ساعات الليل.

- اذا كنت من الأشخاص الذين يُعانون من التفكير الزائد قبل النوم لا توفر استعمال قناع النوم لأنّه من الوسائل التي ستساعدك على الشعور بالراحة والحد من الأفكار التي تراودك باستمرار.

- أمّا بالنسبة للأشخاص الذين يصارعون الأرق، وهو من المشاكل التي قد تكون نفسية والتي تمنعهم من النوم، احصلوا على قناع النوم الحريري أو المصنوع من القطن الناعم لتعالجوا بنفسكم مشكلة الأرق.


فوائد صحية لقناع النوم... ما هي؟

- يحتاج كل شخص للحصول على قدر كاف من النوم يومياً لصحة الجسم بشكلٍ عام، ومع وضع القناع على العيون يمكن تحسين جودة نومنا، بالاضافة الى تحسين افراز هرمون الميلاتونين.

- يقدّم قناع النوم بعض الفوائد الصحية أيضاً، ولا بد أنّ أهمها هي لمن يعانوا من الصداع النصفي المزعج والمؤلم. اذ يساعد القناع على الحد من الاصابة بهذا النوع من الصداع بما أنّه يمنع التعرض لأشعة الضوء القوية.

- بما أنّ أقنعة النوم تساعد الشخص في الحصول على ساعات نوم أطول والشعور بالاسترخاء أكثر، فانّها بذلك تحد من خطر تعرضه للأمراض الخطيرة ومن بينها السكري، أمراض القلب والأوعية الدموية والألزهايمر، وذلك بسبب حصوله على نسبة وافرة من الراحة والنوم خلال الليل.


لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com

المزيد من النصائح لتحسين جودة النوم عبر الروابط التالية: 

ما هو الأرق؟ وكيف تعلمون أنّكم تعانون منه؟

كيف تعالجون مشكلة السهر في الليل والنوم في النهار؟

كيف يُمكن للبابونج أن يُعالج الأرق؟
 

 

‪ما رأيك ؟