كيف يمكنك التخلص من الملل أثناء العمل في المنزل؟

كيف يمكنك التخلص من الملل أثناء العمل في المنزل؟

في هذه الفترة هناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون من منازلهم، وذلك مع العزل المنزلي الذي فُرض في الكثير من المناطق حول العالم للوقاية من فيروس كورونا المستجد ولعدم الإصابة به. وبالرغم من أنّه المكان الآمن لنا والمريح، إلّا أننا مع مرور الوقت، قد نشعر بالملل نتيجة البقاء في المكان نفسه مع الإلتزام بإنجاز كل الأعمال الموكلة إلينا.

من هنا ولنتمكن جميعنا بالتأقلم مع هذه الحالة الإستثنائية، لنتعرف على الخطوات التي يمكننا معها التخلص تدريجياً من هذا الملل أثناء العمل في المنزل:

1- إعمدي على تحديد الوقت اللازم لإنجاز الأعمال التي يجب عليك القيام بها، ولا تقومي بتكريس كل فترة اليوم لها، فهذه من العوامل الأولى التي ستسبب لك الملل.

2- من المهم جداً التخلص من كل الأفكار السلبية التي تدور في عقلنا، والتفكير بأننا سنعود الى أماكن عملنا الإعتيادية ولكن في هذه الفترة علينا أن تنفيذ واجباتنا من منازلنا.
وهنا يجب التركيز على نقطة مهمة جداً، في حال كان هناك بعض الأعمال التي تُشكل عائقاً أمامك أو تشعرك بالإنزعاج، يمكنك التكلم مع رؤساء العمل أو الزملاء لتأجيلها أو تسليمها للآخرين.

3- في حال كانت أعمالك كثيرة كل يوم، خذي فترات من الراحة للقيام ببعض المواهب كالقراء، الرسم، الأشغال اليدوية أو التمارين الرياضة وحتى مع التوجه للمطبخ وتحضير الأطباق الغذائية المخصصة ليومك.

4- توجهي الى الحديقة أو للشرفة لإستنشاق الهواء النقي وشرب كوب من القهوة أو الأعشاب المفيدة، فذلك أيضاً يساهم في التقليل من الملل الذي تشعرين به.

5- التحدث مع الأصدقاء والأشخاص المقربين منك له فائدة كبيرة، إذ عليك تخصيص الوقت للتواصل معهم من خلال الكثير من الوسائل. بالإضافة للجلوس مع أفراد العائلة خلال تواجدك في المنزل.

6- عند الشعور بالملل اثناء العمل في المنزل يمكنك التوقف قليلاً لمشاهدة فيلم تحبينه أو تريدين متابعته، ومن ثمّ يمكنك متابعة ما كنت تقومين به. 


اليكم المزيد من النصائح المفيدة أثناء العمل في العزل المنزلي:

4 عادات خاطئة قد تؤثر سلبا على النجاح المهني

اعراض العزل المنزلي... درسها العلماء قبل فيروس كورونا!

8  نصائح لتعزيز الطاقة الإيجابية في المنزل... طبّقيها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا