كيف يمكن أن تعودوا إلى العمل بنشاط بعد الإجازة؟

كيف يمكن أن تعودوا إلى العمل بنشاط بعد الإجازة؟

 

لا أحد يريد التفكير في رسائل البريد الإلكتروني والمواعيد النهائية والمشاكل المالية أو الاجتماعات بعد عطلة مذهلة. من هنا، وبهدف العودة إلى العمل بنشاطٍ بعد العطلة، لا بدّ أن تلتزموا بإتباع النصائح التالية.

 

العودة الى العمل بنشاط بعد الاجازة


العودة قبل يومٍ

على الرغم من أنكم قد ترغبون في قضاء هذا اليوم الإضافي على الشاطئ، فقد يكون من الأفضل العودة قبل يوم واحد للإستراحة في المنزل قبل مباشرة العمل. فعندما تعودون في وقتٍ مبكرٍ، فسوف يتسنى لكم توضيب الحقائب، غسل الملابس، وحتى النوم والإستراحة. وهذه الأمور يمكن أن تضفي عليكم الفوائد البدنية والنفسية، ما يجعلكم تعودون بنشاطٍ إلى العمل.

 

التروي في العمل

إما في اليوم السابق للعودة إلى العمل أو صباح العودة إلى العمل، خذوا بعض الوقت للتخطيط ليومكم. قوموا بعمل قائمة مهام بكل ما تحتاجون إلى القيام به وتحديد أولوياتكم. ابدأوا بالمهام القديمة التي لم تنته قبل الذهاب في إجازة. سوف يعطيكم هذا الأمر الشعور بأنكم عدتم إلى مزاولة حياتكم الطبيعية. قد تميلون إلى القفز مباشرة إلى مشاريع جديدة، لكنكم ستشعرون بالتعب والإرهاق مع حلول وقت الغذاء.

ركز على عمل ما تعرفون كيف تفعلونه وما يتطلب أقل قدر من الوقت. البدء بمهام صغيرة يمكن أن يعزز ثقتكم بنفسكم ومن نشاطكم.

 

التفاعل مع الآخرين

قد يتعامل معكم بعض زملاء العمل ويسألون عن عطلتكم. لا بأس بالحديث عن ذلك. إن التفاصيل المتعلقة بالرحلة، وبالنصائح التي يمكن أن تخبرنهم مهمة جداً، ولا تنسوا أبداً تلك المواقف المضحكة التي واجهتكم خلال السفر.

إذا كنتم قلقون من موضوع إضاعة بعض الوقت في سرد الأحداث التي جرت خلال السفر، فلا بدّ من ان تطلبوا من زملائكم موافاتكم على إستراحة الغذاء للغوص أكثر في التفاصيل واطلاعهم على الأحداث المشوّقة والمضحكة التي واجهتموها.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟