للحد من الضغوط النفسية للعمل في المنزل إتّبعي هذه الإرشادات!

للحد من الضغوط النفسية للعمل في المنزل إتّبعي هذه الإرشادات!

في الفترة الحالية بالعزل المنزلي والتي فُرضت في الكثير من الدول، والتي التزم بها الكثير من الأشخاص للوقاية من فيروس كورونا المستجد والخطير المُتفشي في العالم، اضطررنا للعمل من بيوتنا وإنجاز مختلف المهمات الإعتيادية التي كنّا نقوم بها في المكاتب.
ولكن للأسف يُسبّب هذا الأمر لبعض الأشخاص الكثير من الضغوطات السلبية التي باتت تؤثر على حالتهم النفسية، هذا مع مجموعة الأخبار التي نسمعها يومياً عن الأوضاع الحالية.

فكيف يمكنك التخفيف من هذه الضغوطات خلال العزل المنزلي؟

- من الضروري جداً تحديد الأمور التي تزيد من الإضطراب والضغط، فإمّا عليك التكيف معها وإستيعابها، أو يمكنك التوقف عن إنجازها حالياً ومصارحة أصحاب العمل بالضيق الذي تواجهينه لذا يتم تأجيلها أو تسليمها لشخصٍ آخر، الى حين تجاوز هذه المرحلة والعودة الى العمل بشكلٍ طبيعي.

- تحديد الوقت المتاح لتنفيذ كل الأمور التي يجب القيام بها، فالعمل طيلة فترة اليوم من الأسباب الأساسية التي تزيد من الضغوطات التي تشعرين بها في العزل المنزلي.

وفي حال كانت الأعمال كثيفة اعمدي على أخذ فترة من الراحة، تمنحك الطاقة الإضافية لتتمكني من إكمال كل ما تريدين القيام به.

- حاولي التفكير بمنطق وإيجابية، أنت حالياً في منزلك أي المكان الآمن من كل المشاكل الصحية التي تدور في الخارج، وبالتالي إنّها مرحلة وبالتأكيد ستمر ليعود الجميع الى حياتهم الإعتيادية في مكان العمل العادي وتنظيم كل شيء من جديد.

- للتقليل من ضغوطات العمل في العزل المنزلي قومي ببعض الأمور التي تمنحك الراحة النفسية، أي كبعض التمارين الرياضية الخفيفة أو مثلاً الإهتمام بالمزروعات الموجودة لديك على الشرفة... وغيرها من الأمور الإيجابية المحيطة بك.

- تواصلي مع الأصدقاء والزملاء من خلال الشبكات الإلكترونية المتاحة على الهاتف، واستفيدي من الوقت للجلوس مع أفراد عائلتك لتبادل الأحاديث، بعيداً عن الأعمال لبعض الوقت.

- الحصول على ساعات نوم كافية من أهم الخطوات التي تخفف من الضغط والإرهاق من العمل في المنزل، بالإضافة لعدم إلغاء أي وجبة أساسية في اليوم من نظامك الغذائي ودعمه بالمواد التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر التي يحتاج لها جسمك ولتقوية جهاز المناعة.

المزيد من النصائح المهمة خلال العزل المنزلي عبر هذه الروابط:

نصائح للحد من الأكل العاطفي خلال العزل المنزلي

مشاكل نفسية شائعة خلال العزل المنزلي

نصائح للحفاظ على الطاقة الإيجابية خلال العزل المنزلي

‪ما رأيك ؟