إليكم كيف تؤثّر أهمّ الفيتامينات على العلاقة الزوجيّة

إليكم كيف تؤثّر أهمّ الفيتامينات على العلاقة الزوجيّة

العلاقة الحميمة

تتأثّر العلاقة الحميمة بالعادات اليوميّة التي يتبعها الزوجان، وبالعناصر الغذائيّة التي تدخل إلى جسمه عن طريق النّظام الغذائي المُتبع.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثير أهمّ الفيتامينات على العلاقة الزوجيّة.

 

فيتامين E

يعمل فيتامين E على تحسين نشاط الحيوانات المنويّة كما يُقوّي الجهاز المناعي في الجسم ويُحافظ على الدم من التخثر عن طريق تحسين الدورة الدمويّة؛ ما يُشكّل تحفيزاً جيّداً في إطار المُساعدة على سيولة الدم اللازمة للانتصاب.

كما يُمكن الاستفادة من هذا الفيتامين في العلاقة الحميمة، لأنّه يُساعد على إنتاج الإفرازات المرطّبة الطبيعيّة للمهبل وتكثيف الإحساس أثناء العلاقة.

 

أوميغا 3

تُعزّز الأحماض الدهنيّة أوميغا 3 من قوّة وصلابة الانتصاب، من خلال التأثير الإيجابي على صحّة القلب والأوعية الدمويّة، ما يؤمّن حياةً جنسيّة أفضل.

كذلك، فإنّ الأحماض الدهنيّة أوميغا 3 تعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الهامّ لتدفّق الدم ما يُحسّن الدورة الدمويّة في الجسم، وبالتالي يزيد من فرص نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين.

 

فيتامين A

يؤدّي نقص فيتامين A في الجسم في خفض إنتاج الهرمونات الجنسيّة لدى الرجال والنّساء على حدّ سواء، كما أنّه يُمكن أن يتسبّب بانكماش الخصية لدى الرجال وضمورٍ في المبايض لدى النّساء في حال كان الانخفاض في مستوى هذا الفيتامين حاداً.

 

فيتامين B9 أو حمض الفوليك

يُعدّ من الفيتامينات الأساسيّة التي يطلبها الجسم لتجديد خلاياه، وهو العنصر الأهمّ الذي يتدخّل في إنتاج الـ DNA وتتجلّى أهمّيته عندما يتعلّق الأمر بإنجاب الأطفال.

ويُمكن الحصول على حمض الفوليك عن طريق تناول الخضار الورقيّة الخضراء مثل السبانخ والخس والكرنب، ومعظم الفواكه، بالإضافة إلى الفاصولياء، البنجر، الحمص، البذور، المكسّرات، البازلاء، البامية والعدس.

 

الزنك

يُعتبر معدن الزنك من العناصر الضروريّة لتضمان حياةٍ جنسيّةٍ صحّية؛ حيث عادةً ما يتمّ الرّبط بين نقص الزنك وانخفاض تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال. إذ يؤدي هذا انخفاض هذا الهرمون إلى الإصابة بالضّعف الجنسي.

 

فيتامين C

تتمثّل أهمّية هذا الفيتامين في قدرته على زيادة تدفّق الدم في الجسم، ما يُعتبر هاماً في مجال تحسين العلاقة الجنسيّة من خلال تأمين وصول الدم إلى الأعضاء التناسليّة ما يُنبئ بحياةٍ جنسيّةٍ ناجحة.

 

فيتامين B12

يعمل على ترميم الخلايا في الجسم ممّا يُحافظ على الصحّة العامّة والقدرة الجنسيّة خصوصاً؛ الأمر الذي يضمن أداء جنسياً مميّزاً.

 

بعد الاطّلاع على هذه المعلومات، يُمكن تحسين الحياة الجنسيّة عن طريق اتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي ومتوازن يتضمّن مُختلف أنواع الفيتامينات لتحسين الأداء الجنسي والعلاقة الحميمة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية والعلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:


هكذا يؤثّر الروماتويد على العلاقة الحميمة!

هذا ما يجب ان تتناولوه قبل ساعتين من العلاقة الحميمة!

مارِسوا الرياضة قبل العلاقة الحميمة... لهذه الأسباب الستة!

‪ما رأيك ؟