مارِسوا الرياضة قبل العلاقة الحميمة... لهذه الأسباب الـ 6!

مارِسوا الرياضة قبل العلاقة الحميمة... لهذه الأسباب الستة!

لا شكّ في أنّ فوائد الرياضة أكثر من أضرارها خصوصاً في ما يتعلّق بالتمارين الرياضيّة الخفيفة بعيداً عن الرياضات العنيفة والقاسية.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائد ممارسة الرياضة قبل العلاقة الحميمة.

 

تحقيق توازن الجسم

تُحافظ الرياضة على صحّة وتوازن الجسم لأنّها تُساعد في الحصول على جسمٍ رياضيّ بقوامٍ رشيقٍ مع تحقيق لياقةٍ بدنيّةٍ مميّزة، كما أنّها تُخلّص الجسم من الترهّلات والزوائد؛ وهذا من شأنه أن يجعل الجسم أكثر إغراء ويُساهم في تحقيق الثقة بالنّفس ما ينعكس إيجاباً على العلاقة الحميمة.

 

منح الجسم الطاقة والحيويّة

تُساهم الرياضة في منح الجسم الطاقة والحيويّة المهمّة قبل ممارسة العلاقة الحميمة؛ ما يجعل هذه العلاقة أكثر متعة بأداءٍ مميّز بدلاً من المُعاناة من الإرهاق والخمول في حال كان الجسم مُعتاداً على الكسل ولا يحتمل أيّ إجهادٍ جسدي.

 

رفع مستوى الأداء الجنسي

تلعب الرياضة دوراً هاماً وفعّالاً في رفع مستوى الأداء في الحياة اليوميّة عموماً والجنسيّة خصوصاً؛ فيُصبح الجسم ليّناً ومتناسقاً يتمتّع بعضلاتٍ قويّة، ما يُساعد في رفع مستوى الأداء الجنسي خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

 

التخلّص من التوتّر والعصبيّة

عادةً ما تُعتبر الرياضة وسيلةً فعّالة يتمّ اللجوء إليها للتخلّص من الضّغوط اليوميّة؛ إذ أنّ مُمارستها تُساعد في تحرير الجسم التوتر والقلق والعصبيّة. وبذلك، يُمكن أن تعمل الرياضة كمُضادٍ للإكتئاب ولكلّ المشاعر السلبيّة؛ ما يترك أثراً مُدهشاً على النّفسيّة وبالتالي يُساهم في إنجاح العلاقة الحميمة.

 

مُحاربة الروتين

إلى جانب كونها وسيلة للإسترخاء النفسي، فإنّ الرياضة تُعتبر أيضاً وسيلةً للترفيه حيث تُساهم في كسر الروتين الذي يُمكن أن يُدمّر الحياة الزوجيّة والعلاقة الحميمة.

 

تحسين التواصل بين الزوجين

من المهمّ اللجوء إلى ممارسة الرياضة سوياً في مُحاولةٍ لتعزيز التواصل الجسدي والفكري والنّفسي، فتكون الرياضة في هذه الحالة نوعاً من الأنشطة التي تُحسّن التواصل والانسجام بين الزوجين عن طريق إيجاد قواسم مُشتركة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ الرياضة لن تُحقّق الفوائد المذكورة أعلاه من دون الحرص على اتّباع نمطٍ غذائيّ سليمٍ وصحّي يعتمد على المكمّلات الغذائيّة من الخضار والفواكه والبقوليّات وكلّ العناصر الغذائيّة الضروريّة للجسم، مع أهمّية الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الدّسمة والوجبات السّريعة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


تمارين لا يجب ان تهملها لتحسين أدائك الجنسي!

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

 

‪ما رأيك ؟