هذه الاعراض دليل على تكيس المبيض

هذه الاعراض دليل على تكيس المبيض

على الرغم من أن تكيس المبيض هو من الامراض الشائعة جداً والتي قد تصيب اي امرأة حول العالم في اي لحظة نتيحة خلل بالهرمونات، الا ان اعراض هذا المرض لا تكون معروفة عند الكثيرات ما يجعله من الامور المبهمة عند غالبية النساء حول العالم. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الأعراض الخفية لتكيس المبيض لتكوني على علم دوماً متى اصبتي بهذه الاعراض.

 

اعراض خفية لتكيس المبيض

 

هناك الكثير من الاعراض الخفية التي تشير الى وجود تكيس في المبيض لعل أهمها عدم انتظام الدورة الشهرية وارتفاع مستويات هرمونات الأندروجين مثل التستوستيرون، وبالتالي فان هذا الأمر يؤدي الى ابطاء عمل المبايض ويتداخل مع عملية التبويض، ومن هنا تنتج مشكلة تأخر الحمل والإنجاب، وبالتالي فان تكيس المبيض هو واحد من الأسباب المؤدية لعقم السيدات، بسبب اضطراب عملية التبويض، نتيجة التغيرات الهرمونية والالتهابات. 

 

هذه التغيرات الهرمونية الناجمة عن تكيس المبيض يؤدي الى نمو الشعر فى أماكن غير متوقعة بجسم النساء مثل الوجه والصدر والظهر والأصابع، إضافة الى امكانية الإصابة بحب الشباب ومشاكل الجلد المختلفة نتيجة زيادة إفراز الدهون والزيوت، هذا فضلاً عن ازدياد امكانية تعرض المرأة للإصابة بقشرة الرأس. 

 

الا ان الاعراض الخفية لتكيس المبيض لا تقتصر على هذا الحد بل انها تؤدي الى زيادة الوزن بسهولة، وصعوبة شديدة في التخلص من الوزن الزائد، كما انها تؤدي ايضاً الى مشاكل واضطرابات فى النوم، والإصابة بانقطاع التنفس المفاجئ خلال النوم، هذا فضلاً عن القلق والاكتئاب والضغوط النفسية.

 

ومن هنا ينصح دوماً عن الشعور باي من هذه الاعراض المسارعة الى استشارة الطبيب المشرف تجنباً لأي مضاعفات سلبية قد يؤدي لها تكيس المبيض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

د. ساندرا الحاج تشرح لكِ اكثر عن متلازمة تكيس المبايض

هل يؤثر تكيس المبايض على الخصوبة؟

كيف يؤثر تكيس المبايض على الحمل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة