الفياغرا ممنوعة في بعض الحالات... وإلا!

الفياغرا ممنوعة في بعض الحالات... وإلا!

عادةً ما تُستخدم الفياغرا لعلاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب؛ حيث تزيد هذه الحبوب من تدفّق الدَّم إلى العضو التناسلي الذكوري وذلك بِهدف تحقيق عمليّة الانتصاب ما يؤدّي إلى علاقةٍ زوجيّة ناجحة بعيداً عن آثار الضعف الجنسي.

 

فما هي أضرار الفياغرا وهل يُمنع استخدامها في بعض الحالات؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

آثار جانبيّة سلبيّة للفياغرا

 

يعتقد البعض أنّ الفياغرا تؤخذ لزيادة الإثارة الجنسيّة بمفعولٍ سحريّ، إلا أنّ هذا الاعتقاد خاطئٌ ويجب في هذا السياق فهم كيفيّة عمل هذه الحبوب واللجوء إلى الطّبيب قبل تناولها تفادياً للإصابة بآثارٍ جانبيّة قد تكون خطيرة.

 

- مشاكل في الخصوبة: يُمكن أن تؤثّر الفياغرا بشكلٍ كبير على نسبة الخصوبة عند الرّجل الذي يتناولها بكثرة ومن دون وصفةٍ طبّية وقد تتسبّب في حدوث عقمٍ؛ وذلك لأنّها تُساهم في إضعاف الحيوانات المنويّة وتعمل على قتلها وتدميرها.

 

- مشاكل في القلب: قد يؤدّي تناول الفياغرا من دون حاجةٍ طبّية إلى إصابة القلب بالكثير من المشاكل وفي بعض الحالات قد يحدث توقّفٌ لعضلة القلب أو الإصابة بالسّكتات والجلطات الدماغيّة أو التعرّض لأزمةٍ قلبيّةٍ حادّة. كما أنّها قد تزيد من ضربات القلب وزيادة خفقانه أو الإغماء المفاجئ في بعض الحالات؛ وذلك نتيجة انخفاض ضغط الدم الذي تسبّبه هذه الحبوب.

 

- مشاكل في العين والأذن: إنّ ضرر حبوب الفياغرا يُمكن أن يصل إلى حدّ الإصابة بمشاكل في العين وعدم وضوح الرّؤية، كما أنّها قد تؤثّر على الأذن ويُمكن أن تسبّب ضعفاً في السّمع.

 

- الحساسية: قد تظهر علامات الحساسيّة على عقار الفياغرا كالشّعور بصعوبةٍ في التنفّس، وتورّم الوجه والشفتين واللسان أو الحلق.

 

الفياغرا ممنوعة في هذه الحالات

 

لا يُمكن لجميع الرّجال أن يستخدموا الفياغرا لأنّ استخدامها يقتصر على فئاتٍ معيّنة وإلا فقد تُصبح آثارها خطيرة. نستعرض في ما يلي بعض الحالات التي يُمنع فيها تناول الفياغرا:

 

- في حال استخدام أدوية أخرى: يُفضّل عدم تناول الفياغرا في حال استخدام أدويةٍ أخرى، وهذا يشمل كلّ أنواع الأدوية المُتاحة من دون وصفةٍ طبيّة.

 

- في حال المُعاناة من مشكلةٍ صحّية: إذا كان الرّجل يُعاني من مرضٍ في القلب أو أمراض الأوعية الدّمويّة، أو إذا كانت هناك مشاكل في العين قد تُسبّب فقدان الرؤية، أو في حال وجود انخفاضٍ في ضغط الدَّم أو الإصابة بالذّبحة الصدريّة، بالإضافة إلى وجود مشاكل صحيّةٍ في الكبد أو الكليتين؛ في هذه الحالات يُمنع تناول الفياغرا.

 

- المُعاناة من مشكلةٍ في العضو الذكري: إذا كان الرّجل يُعاني من مرضٍ أو جرحٍ أو تشوّهٍ في العضو الذكري، لا يُنصح بأن يتناول الفياغرا.

 

يبقى اللجوء إلى الطّبيب والامتناع عن استخدام الفياغرا من دون إشرافٍ طبّي الحلّ الأفضل للوقاية من كلّ الأضرار والآثار الجانبيّة المذكورة.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن حبوب الفياغرا:

 

فوائد للفياغرا لم يخبركم أحداً عنها من القبل!

معلومات وحقائق هامّة يجب معرفتها قبل استخدام الفياغرا

ماذا يحصل إذا تناولت المرأة حبوب الفياغرا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة