فوائد للفياغرا لم يخبركم أحداً عنها من القبل!

فوائد للفياغرا لم يخبركم أحداً عنها من القبل!

يعتبر الفياغرا من أهم أنواع العلاجات المخصّصة للضعف الجنسي عند الرجل والتي تساعد في تعزيز الإنتصاب. إلّا ان الفياجرا قد أثبت بالفعل أن له فوائد صحية أخرى لا بدّ ان تتعرفوا عليها بعد قراءة السطور القادمة.

 

فوائد للفياغرا غير تعزيز الانتصاب

 

أمراض القلب والرئتين

 

يمكن أن يساعد عقار الفياغرا على علاج الأشخاص الذين يعانون من أمراض في القلب و مشاكل الرئة خصوصاً تلك الخطيرة التي تهدد حياتهم وتعرف باسم ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي (PAH). ووفقاً لدراسة اجرتها جامعة Sapienza في روما إيطاليا ونشرتها مجلة BMC Medicine عام 2014، فالفياغرا تشجع الأوعية الدموية في الرئتين على الاسترخاء، وتمنع الانقباض الذي يسبب نقص الأكسيجن وارتفاع ضغط الدم الرئوي في بعض الأحيان.

 

تعزيز الخصوبة

 

أظهرت الدراسة الأولى في العالم للفياغرا كوسيلة مساعدة للخصوبة أنها زادت بشكل كبير من فرص الحمل في مجموعة معينة من النساء. ويشير البحث الذي أجراه معهد شير الأمريكي للطب التناسلي في نيفادا إلى أنه يقوم بذلك عن طريق مساعدة تدفق الدم إلى الرحم. في كثير من الأحيان لا يمكن مساعدة هؤلاء النساء عن طريق التلقيح الصناعي، الذي ينطوي على زرع الجنين في الرحم، لأن بطانة رحمهن ليست سميكة بما فيه الكفاية لدعم الحمل. يساعد الفياغرا على توسيع الأوعية الدموية ويبدو أنه يعزز نمو بطانة الرحم دون آثار جانبية.

 

داء السكري

 

ووجد الباحثون في كلية الطب بجامعة Johns Hopkins في بالتيمور أن الفياجرا قد تفيد الأشخاص الذين يعانون من تأخر إفراغ المعدة. إن هذه المشكلة معروفة بإسم Gastroparesis، وهي تعوق الهضم وتسبب الجفاف وفقدان الشهية، وهي الاكثر شيوعاً عند مرضى السكري. ووجد الباحثون أن الفياغرا ساعدت في استرخاء عضلات بطن الحيوانات ونفذت تجارب على مرضى السكري ما ساعدهم على الحفاظ على مستوياتٍ معتدلة من الانسولين والسكر في الدم، وهو أمر مهم للغاية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

 

 

‪ما رأيك ؟