ضعف الإنتصاب...هل يسببه مشاهدة الافلام الاباحية؟

ضعف الإنتصاب... هل يسبّبه مشاهدة الافلام الاباحية؟

ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه أثناء النشاط الجنسي الطبيعي. يمكن أن تحدث هذه المشكلة بشكل متقطع، أو قد تكون مشكلة طويلة الأمد أو حتى دائمة. يمكن أن يؤثر الضعف الجنسي على الرجال لأسباب عديدة، بما في ذلك تلك الجسدية والنفسية مثل القلق من الأداء أو الاكتئاب أو سوء الصحة البدنية. ولكن ماذا عن مشاهدة الافلام الإباحية؟

 

هل مشاهدة الافلام الاباحية تضعف الانتصاب

إذا كنت لا تستمتع بحياة جنسية ممتعة، فألقِ اللوم على الافلام الإباحية. وفقاً لخبراء الصحة الجنسية، من المرجح أن يعاني الرجال من ضعف الانتصاب لأنهم أصبحوا معتادين جداً على الإباحية أو وجود حياة جنسية "غير مرضية".

وجد تقرير صادر عن عيادة نومان في لندن أن 80 % من الرجال الذين يعيشون في المملكة المتحدة يعانون من ضعف الانتصاب بسبب مشاهدة الافلام الإباحية. وقد توصلوا الى أن مشاهدة المواد الإباحية يمكن أن تؤثر على رغبة الرجل الجنسية، هذا قد يجعل من الصعب عليهم تحقيق الانتصاب والحصول على هزة الجماع مع شريكة حياتهم.

يمكن أن يؤدي الوصول الحديث إلى مجموعة واسعة من المواد الاباحية إلى صعوبة شعور الرجل بالإثارة مع شريكته أو المشاركة في الأنشطة الجنسية كما كان الحال دائماً.

كما ويمكن أن تخلق المواد الإباحية توقعات غير واقعية لما يجب أن يكون عليه الجنس وما يجب أن يبدو عليه الشريك وما قد يكون قادراً على القيام به، وهذا ما يؤدي الى صعوبة في تحقيق الأنتصاب.

 

نصيحة

إذا كنت تعتقد أن أيّاً من هذه الجوانب من المواد الإباحية قد يؤثر على وظيفتك الجنسية ويسبب ضعفاً في الانتصاب، فمن المهم عدم مشاهدة المواد الإباحية لمدة 90 يوماً على الأقل. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الإشارات البصرية التي يمكن أن تتطور بشكل مفرط من خلال مشاهدة المواد الإباحية بانتظام. إن هذا الامر يشجع الرجل على استكشاف حياته الجنسية والإحساس من خلال حواسه الأخرى خلال هذا الاستراحة.

 

 

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة