كيف يمكن علاج ضعف الانتصاب عند الشباب؟

كيف يمكن علاج ضعف الانتصاب عند الشباب؟

يُعتبر ضعف الإنتصاب من الحالات الشائعة التي تحول دون نجاح العلاقة الزوجيّة، وهو يصيب الرجال من مختلف الفئات العمريّة إلا أنّه أكثر شيوعاً مع التقدم في العمر. وتتعدّد الأسباب التي قد تؤدّي إلى ضعف الإنتصاب كما أنّ علاج الحالة غالباً ما يعتمد على السبب الكامن وراءها. 

ويختلف علاج الضعف الجنسي من شخصٍ إلى آخر بحسب السبب المؤدّي إلى ضعف الإنتصاب بشكلٍ أساس كما أنّ العمر يلعب دوراً في تحديد العلاج. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي عن طرق علاج ضعف الإنتصاب عند الشباب.

 

ممارسة الرياضة

 

قد يكون إجراء بعض التغييرات على نمط الحياة اليومي كافياً لعلاج ضعف الإنتصاب، نظراً لقدرة بعض العادات السيّئة على التأثير في الصحة الجنسيّة.

وتشمل بعض التغييرات الإيجابيّة زيادة التمارين الرياضيّة والتخلّي عن نمط الحياة الكسول ومواجهة الخمول بممارسة الرياضة بدءاً من المشي وصولاً إلى إجراء تمارين يوميّة مع أهمّية أن تكون الرياضة معتدلة وغير عنيفة.

 

اتّباع نظام غذائي صحّي ومتوازن

 

غالباً ما يلجأ الرجل في عمر الشباب إلى الوجبات السريعة لعدم توفّر الوقت من أجل تناول الأطعمة الصحية، بسبب نمط الحياة السريع.

إلا أنّه من المهمّ التركيز على النظام الغذائي والحرص على أن يتضمّن مختلف أنواع العناصر الغذائيّة من فيتامينات ومعادن لتحسين صحّة الجسم العامة ممّا ينعكس إيجاباً على الصحة الجنسيّة ويساهم في التخلّص من ضعف الإنتصاب.

 

الإقلاع عن التدخين

 

ينعكس التدخين سلباً على الجهاز العصبي في الجسم، الأمر الذي يؤثّر بشكلٍ مباشر على عمليّة الإنتصاب التي هي عبارة عن تفاعلات كيميائيّة في الدماغ تشارك فيها الأعصاب.

وإذا كان ضعف الإنتصاب ناتجاً عن الإفراط في التدخين، فإنّ الإقلاع عن هذه العادة السيّئة قد يكون الحلّ المناسب وعلاجاً كافياً لتحسين الصحة الجنسيّة.

 

الأدوية

 

من المحتمل أن ينتج ضعف الإنتصاب عن تناول بعض أنواع الأدوية، كتأثير جانبي. في هذه الحالة، قد يلجأ الطبيب إلى طلب التوقف عن تناول الدواء أو تغيير الوصفة الطبية ووصف دواء آخر.

 

يُنصح باستشارة الطّبيب عند مواجهة أيّ خللٍ في الإنتصاب لتشخيص الحالة وتحديد أسبابها، إضافة إلى وصف العلاج الملائم والتخلّص من ضعف الإنتصاب.

 

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة