كم مرة يحتاج الرجل للعلاقة الجنسيّة في الأسبوع؟

كم مرة يحتاج الرجل للعلاقة الجنسيّة في الأسبوع؟

تساهم العلاقة الحميمة الناجحة في التمتّع بحياةٍ زوجيّة سعيدة، نظراً لتأثيرها الإيجابي على المزاج اليومي للزوجين من خلال تعزيز الإسترخاء والهدوء وتقوية الروابط والمشاعر والحبّ بينهما، إضافة إلى التأثير الصحّي بحيث تؤمّن العلاقة الحميمة فوائد متنوّعة للجسم عند ممارستها باعتدال.

وإذ تختلف بعض التفاصيل الحميمة تختلف بين المرأة والرجل خصوصاً من ناحية الإستجابة الجسديّة وما يفضّله كلّ من الجنسين، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كم مرّة يحتاج الرجل للعلاقة الجنسيّة في الأسبوع.

 

اختلاف الحاجة الجنسيّة

 

لا عدد ثابت يمكن أن يحدّد عدد المرات التي يمكن للرجل أن يمارس فيها العلاقة الجنسيّة أو العدد الذي يحدّد حاجة الرّجل لهذه الممارسة في الأسبوع؛ إذ أنّ الحاجة الجنسيّة تختلف من رجلٍ إلى آخر تبعاً لعوامل عدّة منها نفسيّة وأخرى جسديّة صحّية.

يعود الأمر إلى هذه العوامل التي قد تؤثّر على الرغبة الجنسيّة وقدرة الرجل على ممارسة العلاقة، كما أنّ بعضها يمكن أن يساهم في إضعاف قدرته على الممارسة الجنسيّة.

 

الرغبة الجنسيّة أساسيّة

 

تُعتبر الرغبة الجنسيّة هامة في تحديد حاجة الرجل لممارسة العلاقة الجنسيّة، إذ أنّ غيابها أو انخفاضها يلعب دوراً في عدم وجود التّحفيز الجنسي، وعلى العكس يمكن لارتفاع الرغبة الجنسيّة أن تعزّز المحفّزات وتزيد من الحاجة لممارسة العلاقة الحميمة.

 

المعدّل الطبيعي في الأسبوع

 

غالباً ما يتراوح المعدّل الطبيعي لممارسة الرّجل العلاقة الحميمة ما بين 3 و4 مرّات في الأسبوع حتّى بلوغ الـ 30 من العمر. أمّا مع بلوغ العقد الرابع، فيُصبح هذا المعدّل لا يتخطّى المرّتين أسبوعيّاً.

إلا أنّ تراجع هذا المعدّل عن المرّة أسبوعيّاً قد يكون مثيراً للقلق في حال عدم وجود أيّ عوائق صحّية تمنع حصول الممارسة الجنسيّة.

 

التقدّم في العمر

 

يُعدّ التقدم في العمر من العوامل الهامّة التي تؤثّر على قدرة الرجل الجنسيّة وبالتالي على حاجته إلى ممارسة العلاقة.

فكلّما تقدّم الرّجل في العمر كلّما تراجع عدد مرّات ممارسته للعلاقة في الأسبوع أمّا السّبب فيرجع إلى التغيّرات الهرمونيّة في جسمه منها تراجع نسبة هرمون الذكورة التستوستيرون الذي يؤدّي إلى انخفاض الرغبة الجنسيّة والقدرة على الإنتصاب.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الثّنائي الذي يمارس العلاقة الجنسيّة بانتظام أي مرّة في الأسبوع على الأقلّ، يتمتّع يحياة زوجيّة سعيدة وناجحة على مختلف الأصعدة أكثر من الأزواج الآخرين الذين لا يمارسون العلاقة باعتدال.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لماذا يحبّ الرجل الجنس كثيراً؟ إليكم الأسباب

هل يشتهي الرجال ممارسة العلاقة الحميمة أكثر من النساء؟

متى تقلّ الشهوة الجنسية عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا