كيف أعرف أني عقيم؟

كيف أعرف أني عقيم؟

الإنجاب هو هدف الزواج وحلم أي رجل تماماً كما هو حلم المرأة. فإذا كان موعد زواجك قد اقترب وتقلق أو تخشى من أن تكون عقيماً وتخجل من السؤال عن العقم وعدم الإنجاب ولا تعرف مدى قدرتك على ذلك، يقدّم لك موقع صحّتي في مقال اليوم بعض الطرق التى يمكنك من خلالها معرفة إذا ما كنت عقيماً أم لا، فتابعنا.

 

تعرفوا على أسباب العقم عند الرجل

 

الأشعة المقطعيّة وفحص المختبر

 

الخطوة الأولى والضروريّة التي يجب عليك القيام بها هي التوجّه إلى الطبيب المختص لاستشارته، وللخضوع لأشعة مقطعيّة إذ تساعد هذه الأشعة في الكشف عن مدى القدرة على الإنجاب لدى الرجال والنساء في آن معاً. كما يمكن استخدام طريقة فحص المختبر، وهي وسيلة فعالة للغاية فى الكشف المبكر عن السبب الحقيقي خلف عدم الإنجاب. لذلك ينصح الأطباء بضرورة إجراء فحص الأشعة المقطعيّة في وقت مبكر، كي يستطيع الشاب والفتاة الحصول على العلاج المناسب في الوقت المناسب.

 

كلّ ما تحتاجين معرفته عن العقم وإمكانيات العلاج

 

الفحص المنزلي

 

يشير الخبراء إلى إمكانية إجراء الفحص بشكل فردي في المنزل من دون اللجوء إلى الطبيب وتكون النتيجة واضحة. ويمكنك تطبيق الفحص عن طريق وضع السائل المنوي الخاص بك في جهاز صغير يمكن اقتناؤه في المنزل، ويكشف هذا الجهاز عن مدى قوّة الحيوانات المنوية، وقدرتها على التخصيب من عدمه. ومع ذلك اللجوء إلى الطبيب مضمون أكثر من الفحص المنزلي.

 

العقم وعدم الخصوبة، علاجات متوفرة للزوجين

‪ما رأيك ؟
من انوثة