كيف يساعدكِ التأمل على تحسين حياتكِ الجنسية؟

كيف يساعدكِ التأمل على تحسين حياتكِ الجنسية؟

نتيجة الضغوط اليومية، والمواقف الصعبة التي تواجه الإنسان يومياً لا بد من الحصول على بعض الوقت لممارسة التأمل الذي يساعد على التركيز وتهدئة العقل والحصول على بعض الهدوء والراحة، للوصول الى أعلى درجات السلام النفسي والقدرة على التفكير الصحيح والسليم.

وللتعرّف أكثر على تأثير التأمل على حياة المرأة الجنسية تابعي معنا الموضوع التالي من صحتي:

 

التأمل لتعزيز النشوة الجنسية

 

من الممكن أن تقوم المرأة بمساعدة شريكها بإستخدام قوة التأمل مع التركيز على الاتصال الحسي بالأعضاء التناسلية عندها، ما يساعدها على الشعور بالمتعة الجنسية التامة التي تعزز فرص بلوغ النشوة الجنسية. وإن أسلوب التأمل الجنسي هذا يقوم على الكثير من المداعبة بين الطرفين قبل العلاقة الجنسية، ما يمنح المرأة الشعور بالراحة والإسترخاء، حيث من الممكن أن يقوم الزوج بتدليك المنطقة التناسلية لزوجته بطريقة لطيفة ومثيرة، مع الإشارة الى أن التعاون في هذه المرحلة هو شرط أساسي لتحقيق زيادة الشعور بالاهتمام وتطوير التواصل والإنسجام العاطفي بين الأزواج.

 

كيف يساعد التأمل في تقوية حياة المرأة الجنسية؟

 

إن التركيز على ممارسة التأمل قبل العلاقة الجنسية هو بمثابة تفعيل حسّي للنشوة الجنسية عند السيدات وذلك من خلال تحفيز مدروس لمنطقة شديدة الحساسية أي المنطقة التناسلية، ما يعزز الإحساس بالتقارب العاطفي بين الطرفين. وهنا نشير الى أن هذه الطريقة تستخدم لمساعدة النساء في التغلب على الصدمات، وتساعدها في حال معاناتها من صعوبة في بلوغ النشوة، أو الإحساس بأي نوع من الألم أو العجز الجنسي، كما أنها تساهم في كسر الحواجز أمام الوصول الى حالة من الاشباع الجنسي.

 

ونشير أيضاً الى أن التأمل الذهني الذي يسبق بلوغ النشوة في العلاقة الحميمة، يساعد على تقوية العلاقة بين العقل والجسم ويحسّن بالتالي العلاقة الحميمة بين الزوجين، وذلك لأن التأمل الذهني يمنح المرأة حالة ذهنية افتراضية مختلفة.

 

لمزيد عن حياة المرأة الجنسية تابعي المواضيع التالية من صحتي:

 

هذه هي أكثر 5 أوقات تشتدّ فيها رغبة المرأة الجنسية!

أكثر 6 تصرّفات وصفات تعشقها المرأة في الرّجل

4 أسرار عن حياتها الجنسية... لا تبوح بها المرأة أبداً!

‪ما رأيك ؟