كيف يعالج الرجل مشكلة القذف المبكر؟

كيف يعالج الرجل مشكلة القذف المبكر؟

سرعة القذف او القذف المبكر هو عبارة عن قذف المني أسرع مما يجب، والقذف المبكر او سرعة القذف يعتبر احدى المشاكل الجنسية الاكثر شيوعا لدى الرجال وتصل نسبتها الى حوالي %30 من الرجال الذين يعانون من هذه الظاهرة في مرحلة معينة من حياتهم. ومن الضروري معالجة هذه المشكلة لانها من اسباب نفور المرأة من العلاقة الحميمة، حيث يسبب عدم وصول المرأة للنشوة يؤدي الى نفور طبيعي من العلاقة، لذلك سنقدم من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي بعض التقنيات التى اثبتت فاعليتها فى علاج سرعة القذف عند الرجال.

 

التنفس العميق للسيطرة على الإثارة وبالتالي تأخير القذف

 

التنفس العميق هو شكل من أشكال التأمل التي يمكن أن تساعد في بعض الأحيان السيطرة على الإثارة والتوتر التي تؤدي إلى القذف المبكر. وعل الرجل ان يأخذ شهيق لمدة خمس ثواني، فى نفس واحد، ثم ينتظر لمدة ثلاث ثوان، ثم يطلق الزفير لمدة خمس ثوان. إذا استطاع أن يفعل هذا لمدة خمس دقائق دون توقف، فربما يكون الان قادرا على استخدامها في غرفة النوم.

 

طريقة التوقف والبدء من جديد نافعة لمعالجة القذف السريع

 

اذا توقف الرجل لثواني اثناء الجماع فجأة قبل ان يصل الى القذف مباشرة يمكنه ان يعاود الاستمرار بعدها فى أداء العملية حوالي نصف الوقت الذي يصل به الى النشوة، أي أنه اذا كان يقذف بعد 5 دقائق من الايلاج وقبل القذف مباشرة توقف قليلا ثم اكمل يمكنه ان يستمر حوالي دقيقتين الى 3 دقائق أي أن المجموع يصبح حوالى 8 دقائق ويمكن التكرار .

 

لتأخير القذف جربوا طريقة الضغط والعصر 

 

هي الخطوة المكملة لطريقة التوقف والبدء من جديد حيث انه بعد التوقف ستقوم الزوجة او الزوج بالضغط على قاعدة القضيب في نفس الوقت الذى يوشك الرجل فيه على القذف، والفكرة هي تقليل الانتصاب من خلال الضغط واعطاء فرصة للرجل ليبدأ من جديد. تماما كما مع أسلوب التوقف والبداية، يجب على شريك حياتك أن يفعل ذلك من تلقاء نفسه أولا، وبعد تعلم السيطرة، يمكن ممارسة هذه التقنية أثناء العلاقة الزوجية.

 

حمض الفوليك وسيلة للإبتعاد عن العوامل المؤدية الى القذف المبكر

 

يساهم حمض الوفليك في تحسين مزاج الإنسان والحد من الشعور بالقلق والتقلبات المزاجية والاكتئاب، والتي تعد أحد أهم أسباب سرعة القذف لدى الرجال، وينصح بتناول 400 مجم من حمض الفوليك بشكل يومي. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة