كيف يمكن أن تعالجي التهاب المهبل الفطريّ؟

كيف يمكن أن تعالجي التهاب المهبل الفطريّ؟

علاج التهاب المهبل الفطري

تتعرض المرأة للعديد من الالتهابات النسائية ومنها الالتهاب الفطريّ في المهبل، والذي ينتج عن انتقال عدوى فطرية الى هذه المنطقة. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نكشف لكِ عن العلامات التي يجب ان تتنبّهي لها وطريقة العلاج الصحيحة لهذا الالتهاب.

 

 علامات التهاب المهبل الفطريّ

- الحكّة في منطقة الهبل.

- وجود افرازات بيضاء مع رائحة كريهة.

- ألم في منطقة المهبل والشرج.

- امكانية حصول طفح جلدي في منطقة الشرج.

- عسر التبوّل.

- ألم أثناء الجماع.

في حال الشعور بأي من هذه العلامات، من المفضّل التواصل مع الطبيب النسائي الذي يمكن ان يطلب رؤيتكِ بشكل مباشر، ونكشف لكِ تالياً العلاجات الاكثر شيوعاً لهذه الحالة.

 

علاج التهاب المهبل الفطريّ

يتمّ علاج العدوى الفطرية التي تصيب المهبل من خلال تناول الأدوية المضادّة للفطريات لمدّة يحدّدها الطبيب المتابع للحالة. ويمكن أن تكون هذه الأدوية التي يصفها الطبيب على شكل حبوب أو تحاميل أو حتّى مرهم. وفي حال لم يزول الالتهاب، يمكن ان يصف الطبيب جرعات اكبر من الدواء المضادّ للفطريات، كما يمكن أن يلجأ الى الكبسولات المضادّة للفطريات والتي يتمّ ادخالها في المهبل.  

وفي هذا السياق، نؤكد لكِ أهمية متابعة حالتكِ مع الطبيب لأنّه وحده يستطيع تحديد الجرعات التي تحتاجينها ولا تأخذي الأدوية المضادّة للفطريات بطريقة عشوائية.

في الختام، العناية بالمهبل والعناية الشخصية أمر مهمّ لكي تحافظ المرأة على نظافتها وأنوثتها، ويجب ملاحظة التهاب المهبل الفطري بشكل سريع وعدم تجاهل العلامات لكي لا يكون هناك مضاعفات خطيرة.


اطرحوا أسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد من المواضيع التي تخص المهبل:

سبب الحكة المهبليّة الخارجية

خطوات مهمة لتنظيف المهبل بشكل صحي قبل العلاقة الحميمة

خطوات مهمّة لتنظيف المهبل قبل وبعد العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟