كيف ينعكس مشاهدة الافلام الاباحية مع الزوجة على العلاقة؟

كيف ينعكس مشاهدة الافلام الاباحية مع الزوجة على العلاقة؟

 

تمرّ العلاقات الزوجية بفترات جيّدة وأخرى سيّئة عندما يتعلق الأمر بالجنس. هذا يمكن أن يحدث لمجموعة متنوعة من الأسباب والزوجين يتعاملان مع هذا الأمر بطريقتهما الخاصة. ومع ذلك، ولإنعاش علاقتهما الزوجية، قد يلجأ البعض، وخاصة الرجال في العلاقات، إلى مشاهدة الأفلام الإباحية لتحقيق الرضا الجنسي. مما يجعل العديد من الزوجات يتساءلن عما إذا كانت مشاهدة الأفلام الإباحية مع أزواجهن فكرة جيدة.

 

مشاهدة الافلام الاباحية مع الزوجة

- قد يجد كل من الزوج والزوجة أم مشاهدة الأفلام الإباحية سوياً هو أمرٌ ممتع، خصوصاً أن العلاقة الجنسية سوف تكون مثيرة وعاطفية أكثر. لكن الإباحية يمكن أن تصبح سنداً لعلاقتهما الجنسية والزوجية، وسرعان ما يكون من المستحيل ممارسة الجنس بدونها. لا أحد منهما قادرٌ حقاً على الشعور بالإثارة بدونه، ويمكن للشريك أن يصبح أداة لتحقيق النشوة الجنسية بينما الصور / الأفلام هي ما يتمّ التفاعل معها فعلياً. التجربة بأكملها تصبح غير شخصية وخالية من الحب.

في هذه الحالة، فإن ما بدأ كوسيلة مثيرة لإنعاشا العلاقة الجنسية، على ما يبدو قد سمّمها وربما خلق مدمنين على الإباحية لم يعودا يعرفان كيف يمارسان علاقة جنسية صحية.

- من جهةٍ أخرى، وفي محاولة لإعادة الإثارة إلى العلاقة الزوجية ستوافق الزوجة على مشاهدة الإباحية مع زوجها. إن القيام بذلك قد يكون غير مريح بالنسبة لها، لكنها تشعر أنها تبذل مجهوداً وهذا ثمن ضئيل لدفعه مقابل صحة زواجها.

ولكن بدلاً من جعل الأمور أفضل، يمكن أن تؤدي إلى خلق هوة بينهما. إن مشاهدة زوجها يتفاعل مع النساء اللواتي يؤدين أدواراً إباحية أمر مثير للقلق ويمكن أن يتسبب في شعورها بقلة الثقة بالنفس وعدم الأمان. في النهاية يمكن أن يسبب الاستياء والشعور "لماذا أنا لا أكفي رغباتك الجنسية" أنه من الصعب التغلب عليها. ستبدأ العديد من النساء في هذه الحالة في الشك في جاذبيتهن وتجربتهن من مشاكل تتعلق بتقدير الذات. قد يمتنعن حتى ممارسة العلاقة الحميمة مع أزواجهن.

 

طرق تحسين العلاقة الحميمة

- من المهم عدم تخطي فترة المداعبة التي تساعد الزوجين على زيادة الرغبة الجنسية وتسهّل من وصولهما إلى النشوة. فإن فترة المداعبة هي عبارة عن تقبيل وتدليك المنطق الحساسة لدى الشريك الآخر.

- إختيار الوضعيات المثيرة أيضاً يفيد في تحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين، ويمكن أن يساعدهما على اختيار تلك التي تزيد من رغبتهما الجنسية.

 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

هل يعتبر إدمان الرجل على العلاقة الحميمة مرضاً؟

5 علاماتٍ تدلّ على الشره الجنسي عند الرّجل

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

‪ما رأيك ؟