لا تتظاهري بالوصول الى النشوة... والا!

لا تتظاهري بالوصول الى النشوة... والا!

يمكن للتظاهر بالوصول إلى النشوة ان يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية بين الشريكين على المدى البعيد، خصوصاً مع ما يخفيه هذا الفعل من مشاعر مزيّفة غير صادقة. وفي هذا المقال من موقع صحتي يمكنكم الإطلاع على أبرز الآثار التي يتركها التظاهر بالوصول إلى النشوة خلال العلاقة الحميمة. 

 

مشاكل تنتج عن التظاهر المصطنع

 

- في حال إستمرّت المرأة في التظاهر بالوصول إلى النشوة مع الزوج خلال العلاقة الحميمة، فإن هذا الأمر لن يساعد على تصحيح الخلل الحاصل في العلاقة وحينها سينتج بعض المشاكل من جراء هذا الأمر، حيث سيصعب على المرأة التأقلم والتفاعل مع الشريك بالطريقة المناسبة لعدم التمكّن من تصحيح هذا الأمر. 

 

- كما وأن التظاهر بالوصول إلى النشوة لا يساعد في تحقيق السعادة الحقيقة، ما ينعكس على المدى البعيد على الحالة النفسية للشريك الذي يتظاهر بالنشوة، حيث سيصبح من الصعب الإستمرار في التظاهر وسيبحث عن طرق جديدة للشعور بالسعادة بعد العلاقة الحميمة وهذا امر خاطئ يهدد الزواج. 

 

- بالإضافة إلى أن هذا الأمر يمكن أن يؤثر على التواصل بين الزوجين، حيث إن التواصل يرتبط بمدى الشعور بالراحة والصراحة مع الآخر، فحين تغيب هذه الصراحة في التفاصيل الصغيرة يصبح التحاور نوعاً من الواجبات وليس من الأمور الممتعة، وبالتالي يتفادى الطرف المتظاهر في النشوة من التناقش في الموضوع مع الطرف الآخر خشية افتضاح أمره. 

 

- هذا ولا بد من الإشارة إلى أن الحب بين الزوجين يمكن أن يتأثر في هذا الفعل، خصوصاً وأن العلاقة الحميمة بين الزوجين هي تعبير صادق وملموس عن الحب بينهما، وفي حال كان بعض التصرفات غير صادقة فهذا سيولّد الكثير من المشاكل التي تهدّد الزواج، وأبرزها غياب الصدق بينهما.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يبلغ الزوجان النشوة الجنسية؟

ما هي الأسباب النفسية التي تمنع المرأة من الوصول إلى النشوة؟

ما الذي يحول دون وصول المرأة إلى النشوة؟

‪ما رأيك ؟