لصقة منع الحمل، كل ما أردت معرفته

لصقة منع الحمل، كل ما أردت معرفته

 للنساء اللواتي ينسين باستمرار تناول حبوب منع الحمل، والنساء اللواتي يبحثن عن وسيلة منع حمل موثوق بها وفعّالة، الحلّ الأفضل الذي يمكن اللجوء إليه هو لصقة منع الحمل. 

 

ماذا تشبه ؟  

تشبه لصقة منع الحمل لصقات الجروح باللون  والشكل وهي بطول 5.5 سم. 

 

أين توضع ؟  

توضع لصقة منع الحمل على جزء من الجلد نظيف وصحي ولا يكسوه الشعر ( في أغلب الأحيان: على الجزء العلوي من الأرداف، على البطن أو على الجزء الخارجي من الذراع). 

تلتصق جيداً وتقاوم المياه في خلال الاستحمام وممارسة الرياضة المائية والمناخ الحار... كما تبقى لمدّة أسبوع.  

ملاحظة: إذا سقطت اللصقة، لدى للمرأة التي تستعملها 24 ساعة لوضع لصقة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نعرف أنّه يوجد العديد من وسائل منع الحمل، ويجب أن تأخذ المرأة كلّ الاحتياطات اللازمة. 

  

كيف تعمل ؟ 

في خلال أسبوع واحد، تبدأ لصقة منع الحمل بنشر 20 ميكرو غرام من هرمون الإثينيل إستراديول في اليوم ( وهو هرمون مانع للحمل يماثل الهرمونات التي توجد في حبوب منع الحمل التقليدية)، وهرمون من مصدر البروجسترون: norelgestromin . 

يتمّ تغييرها في اليوم ذاته كلّ اسبوع، لمدّة ثلاثة أسابيع. وتعود الدورة الشهرية في خلال الأسبوع الرابع. 

 

التأثيرات الجانبية و الاحتياطات  

يجب أن يتمّ استعمال هذه اللصقات بوصفة طبية لأنها يمكن أن تسبب تأثيرات جانبية تماماً مثل حبوب منع الحمل الأستروجسفرونية. ولا بدّ بالتالي من التقييم الطبي قبل بدأ استعمال هذه اللصقات، واتخاذ بعض الاحتياطات اللازمة. لا توصف وسيلة منع الحمل هذه في حالات ارتفاع ضغط الدم، وفي حال وجود حالات سابقة من سرطان الثدي أو سرطان عنق الرحم أو في حال وجود التهاب وريدي. 

لا بدّ من المتابعة الطبية للمرأة التي تستعمل وسيلة منع الحمل هذه. 

 

الفعالية  

لهذه الوسيلة الفعالية ذاتها مثل حبوب منع الحمل التقليدية، أي ما يقارب 100% من الفعالية. ولكن انتبهي، إذا وقعت اللصقة، لا يمكن الانتظار أكثر من 24 ساعة لإعادتها. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا