لهذه الأسباب... تصرخ المرأة أثناء العلاقة الحميمة!

لهذه الأسباب... تصرخ المرأة أثناء العلاقة الحميمة!

يعبّر الزوجان أثناء العلاقة الحميمة عن مشاعرهما ورغباتهما بطرق مختلفة، ويُعتبر إصدار الأصوات خلال الممارسة من أبرز طرق التعبير الشائعة. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي الأسباب التي تدفع المرأة إلى الصراخ أو الأنين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الاستمتاع بالعلاقة

عادةً ما تُصدر المرأة الأصوات خلال ممارسة العلاقة الحميمة، فتتراوح بين الأنين والصراخ، تعبيراً عن استمتاعها بالعلاقة. وبمجرّد الوصول إلى نقطة تُسمّى بالـ "جي-سبوت"، تصل المرأة إلى قمّة المتعة وتعبّر عن ذلك بالصراخ غالباً.

 

تحفيز الرجل

قد تلجأ المرأة إلى الصراخ أثناء العلاقة الحميمة لمجاراة الرجل وتحفيزه للوصول إلى النشوة. فالزوج وعند سماعه أنين المرأة وصراخها أثناء ممارسة العلاقة، يتحسّن أداؤه الجنسي وبالتالي يحصل على التحفيز المطلوب لإنجاح العلاقة.

 

زيادة الإثارة

الصراخ خلال العلاقة الحميمة قد يكون محاولة من قبل المرأة لزيادة الإثارة، نظراً لِما ينتج عنها تحسّن الأداء الجنسي عند الشريكين ممّا يساهم في إنجاح العلاقة وتحقيق الإشباع الجنسي.

 

الانزعاج من العلاقة

على عكس كلّ ما سبق، يمكن أن يكون صراخ المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة في بعض الحالات، للتعبير عن انزعاجها من تصرّفات يقوم بها الزوج. وقد يكون الانزعاج نتيجة وضعيّة معيّنة يريد الزوج ممارستها أو سلوكيّات معيّنة تتعارض مع رغبات المرأة.

 

الشعور بالألم

ربّما يأتي صراخ المرأة تعبيراً عن شعورها بالألم أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة. وقد تشعر بالألم نتيجة لعدّة أسباب منها عدم الإثارة الكافية أو تجاهل فترة المداعبة أو عدم التوافق الجنسي بين الزوجين. وقد تكون بعض الوضعيّات غير مناسبة للمرأة وقد تسبّب لها الألم.

 

جفاف المهبل

يُعتبر من الأسباب الرئيسية التي تسبب الألم للمرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وتعبّر عن ذلك بالصراخ أثناء العلاقة. فعندما يكون المهبل جافاً، تتم عملية الإيلاج بطريقة مؤلمة للزوجة ومزعجة للرجل نتيجة احتكاك العضو الذكري بجدار المهبل.  

 

بالإضافة إلى الأسباب المذكورة، قد يكون صراخ المرأة أثناء العلاقة الحميمة من الحيل التي قد تستخدمها في بعض الأحيان للتظاهر بالمتعة والوصول إلى النشوة، خصوصاً وأنّ الرجل غالباً ما يميل إلى ربط الصراخ والأنين بالاستمتاع. 

 

إليكِ من صحتي المزيد عن المرأة والعلاقة الحميمة:

 

4 أمور ترغب بها المرأة أثناء العلاقة الحميمة!

العلاقة الحميمة الناجحة عند المرأة... بين المدّة الزمنية واللذّة الجنسيّة!

ما هو العدد الأمثل للعلاقات الحميمة بالنسبة للمرأة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة