ما الذي يجب أن يعرفه الطبيب عنكم قبل استخدام الفياغرا؟

ما الذي يجب أن يعرفه الطبيب عنكم قبل استخدام الفياغرا؟

هناك العديد من الاحتياطات والتحذيرات التي يجب معرفتها قبل تناول الفياغرا، بحيث قد يؤدي الحصول عليها من دون موافقة الطبيب إلى مشاكل صحية متعددة قد تودي بكم إلى دخول المستشفى. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

على سبيل المثال، من بين الشروط التي يجب إخبار مقدم الرعاية الصحية عنها قبل تناول الفياغرا هي سرطان الدم وفقر الدم المنجلي وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد أو فشل الكبد. أيضا، يمكن أن تتفاعل الفياغرا مع بعض الأدوية الأخرى، كما انها لا توفر أي حماية ضد الأمراض المنقولة جنسيا.

 

ماذا يجب أن أخبر الطبيب؟

يجب عليك التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل تناول الفياغرا إذا كان لديك: أمراض القلب أو أمراض الأوعية الدموية، أمراض الكبد أو فشل الكبد، تاريخ من نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو عدم انتظام ضربات القلب الذي يهدد الحياة خلال الأشهر الستة الماضية، التهاب الشبكية الصباغي وهو مشكلة نادرة في العين، انخفاض ضغط الدم، ارتفاع ضغط الدم، فقر الدم، ورم نقيي متعدد، سرطان الدم، أي نوع من الحساسية، وتاريخ من القساح وهو انتصاب مؤلم يستمر لفترة أطول من ست ساعات. بالإضافة إلى أي حالة قد تسبب تشوها للقضيب مثل الانزلاق، أو مرض بيروني، أو تليف الكهف.

كما يجب إطلاع الطبيب عن جميع الأدوية التي يتناولها الشخص، بما في ذلك الأدوية التي تصرف بوصفة طبية والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية ومضادات الحموضة والفيتامينات والمكملات العشبية وغيرها.

 

أبرز التحذيرات

فيما يلي بعض الاحتياطات والتحذيرات التي يجب الانتباه إليها عند تناول الفياجرا:

 - هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تتفاعل معها الفياجرا سلبيا.

 - قد تظهر مشاكل تتعلق بالقلب والدماغ والأوعية الدموية لدى الأشخاص. وتتضمن هذه المشاكل في بعض الأحيان آثارًا جانبية خطيرة، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية أو الموت المفاجئ.

 - عوارض نادرة لحالة تسمى الاعتلال العصبي الإقفاري البصري غير الشرياني (NAION). يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى فقدان الرؤية المفاجئ في إحدى العينين أو كلتيهما.

 - تعتبر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الفياجرا دواء للحمل من الفئة ب، مما يعني أنه في حين لم يتم دراسة الدواء لدى النساء الحوامل إلا أنه لم يظهر أي آثار سلبية على الأطفال الذين ولدوا بفضله. ومع ذلك، الفياجرا غير مرخص للاستخدام عند الإناث.

 

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة