ما الذي يحدث للرجل فور الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة؟

ما الذي يحدث للرجل فور الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة؟

بعد ممارسة العلاقة الحميمة، يمرّ جسم الرجل بالعديد من التغيّرات منها قد يكون ظاهراً، والبعض الآخر قد لا تلاحظه المرأة. من هنا، ولكي تتعرفي على الأمور التي تحدث لجسم الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة، لا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

أمور تحدث للرجل بعد ممارسة الجنس

1

 

النوم والنعاس

بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، يفرز الجسم هرموناً معيناً يُطلق عليه اسم يرولاكتين. إن هذا الهرمون يسبب النهاس لرجل ويعزز النوم. هذا بالإضافة إلى أن ممارسة العلاقة الحميمة، يمكن أن تؤدي إلى زيادة مجهود الرجل، ما يسبب له التعب ويزيد من شعوره بالخمول.

2

صعوبة في التبوّل

إن تدفق الدم بشكلٍ كبير إلى العضو التناسلي يمكن أن يزيد من تورم الأوردة فيه ما يمنع بالتالي قدرة الرجل على التبوّل فور الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا، على الرجل أن ينتظر إلى أن يزول الانتصاب ليتمكّن من التبوّل مجدداً.

3

 

الشعور بالجوع

يشعر الرجل بالجوع فور الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة مع شريكة حياته، فهو يُقبل على تناول الطعام وأحياناً بشراهة. أمّا السبب في ذلك، فيعود إلى المجهود الذي يبذله الرّجل أثناء ممارسته العلاقة الحميمة ما يجعله يشعر بالجوع أكثر ويرغب بتعويض الطاقة التي فقدها من خلال تناول الطعام.

4

عدم القدرة على الانتصاب
في الواقع، إن الرجل يصبح غير قادر على تحقيق الانتصاب فور الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة مهما بلغت حدّة الإثارة الجنسية. من هنا، تكون أعصاب العضو التناسلي عند الرجل حساسة أكثر من الطبيعة ولما يجعل استعادة الانتصاب يتطلّب أكثر من 30 دقيقة.

5

الاكتئاب

يعاني بعض الرجال من الاكتئاب بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة. فالشعور بالاكتئاب يكون عادةً نتيجة التغيّرات الكبيرة في الهرمونات، أي انخفاض هرمونات السعادة المعروفة بالأندروفين والسيروتونين بشكلٍ مفاجئ. إن هذا الأمر غالباً ما يؤدي إلى الشعور بالحزن عند الرجل.

لقراءة المزيد حول الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!


هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!


هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا