ما هي أنواع المداعبات بين الزوجين؟

ما هي أنواع المداعبات بين الزوجين؟

يتجاهل البعض أهمية المداعبة في العلاقة الحميمة فيتمّ تخطّي هذه المرحلة والشروع فوراً إلى الإتصال الجنسي، رغم أهمّية المداعبات في تحقيق المتعة المرجوّة والإشباع الجنسي الذي يفيد كلاً من الزوجين ويحقّق قدراً كبيراً من التوافق بينهما.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز أنواع المداعبات بين الزوجين التي لا بدّ من إيلائها الأهمية التي تستحقّها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

التدليك

عادةً ما يُنصح بتدليك الشريك قبيل ممارسة العلاقة الحميمة، خصوصاً وأنّه يعزّز الإسترخاء الجسدي والنفسي ويخلّص الشريكين من التوتر والقلق، ممّا ينعكس إيجاباً على العلاقة الحميمة.

 

الكلام الحميم

إنّ التحدّث بحميميّة بين الزوجين خلال فترة المداعبة التي تسبق الإتصال الجنسي، نوعٌ من أنواع المداعبة المفضّلة لدى كلّ من المرأة والرجل. ويعود السبب إلى أنّ تبادل المشاعر والأحاسيس بصراحة وصدق يكسر العديد من الحواجز بين الطرفين.

 

الهمس في أذن الشريك

يُعتبر الهمس في أذن الشريك بعض الكلمات الحميمة والعبارات التي تثير رغبته، من أكثر أنواع المداعبات فعاليّة، عندما يتعلّق الأمر بزيادة الإثارة والرغبة قبل ممارسة العلاقة الجنسيّة.

 

التلامس الجسدي

يدخل ضمن التلامس الجسدي ملاطفة وجه الشريك ولمس المناطق الحساسة عند الطرف الآخر لزيادة إثارته، والعناق والتعبير بالمداعبات الجسديّة عن المشاعر للشريك. ويزيد هذا النوع من المداعبات الإحتكاك بين جسدَي الطرفين ممّا يرفع من نسبة الإثارة والرغبة الجنسيّة.

 

تبادل القبلات

عادةً ما يترافق تبادل القبلات مع العناق وبعض المداعبات الجسديّة، في محاولة للتعبير للطرف الآخر عن المشاعر والأحاسيس وأيضاً عن الرغبة بقضاء وقتٍ حميم معه. يساهم هذا النوع من المداعبات في جعل الشريك يشعر بأنّه مرغوب ومميّز، ممّا يزيد من الثقة بالنفس ويحسّن الأداء الجنسي أثناء العلاقة الحميمة.

 

الرقص

قد يعمد البعض إلى الرقص على أنغام موسيقى هادئة، كنوع من المداعبات التي تسبق الشروع في ممارسة العلاقة الحميمة. ويمكن أن يتخلّل الرقص أجواء رومانسيّة من تبادل لعبارات حميميّة بالإضافة إلى مداعبات جسديّة وتبادل للقبلات.

 

تكمن أهمية المداعبات في أنّها تكسر الحواجز بين الزوجين التي يمكن أن تحول دون تمتّعهما بالسعادة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ممّا ينعكس بشكلٍ مدهش على تفاصيل حياتهما اليوميّة.

 

لقراءة المزيد عن المداعبة في العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة