هذه الاسباب قد تؤدي الى آلام المنطقة الحساسة

هذه الاسباب قد تؤدي الى آلام المنطقة الحساسة

يعتبر اي الم في المنطقة الحساسة عند النساء مؤشر سلبي على وجود العديد من الاعراض أو المشاكل في المهبل وبالتالي بقية المنطقة التناسلية. فما هي الالآم التي تصيب المنطقة الحساسة والتي يجب الانتباه اليها؟ وكيف يمكن معالجتها؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الام المنطقة الحساسة 

 

هناك عوامل عديدة قد تؤدي الى الام في المنطقة الحساسة منها:

 

- حالات خطرة: أنّ الام المنطقة الحساسة قد تشكل مشاكل الصحّة المهبليّة التي لا تعالج يمكن أن تسبّب حالات خطرة، مثل انسداد قنوات فالوب، العقم، الحمل خارج الرحم، الإجهاض، الولادة المبكّرة، والعديد من إصابات العدوى والالتهابات. لذا يجب على كل امرأة التأكّد من إجراء فحص مهبلي لعنق الرحم بانتظام للتأكّد من أنّها لا تعاني من أي التهابات أو أمراض أخرى.

 

- أعراض إلتهاب المهبل: ان التهاب المهبل المتمثلة بالإحساس بالحرقة أثناء التبوّل أو العلاقة الزوجيّة الحميمة، ووجود رائحة نفّاذة سيّئة خاصة بعد إتمام العلاقة، الرغبة في الهرش داخل المهبل وخارجه مع وجود ورم أو احمرار بالمنطقة التناسليّة، تعتبر من أبرز عوامل الام المنطقة الحساسة.

 

- الألم أثناء العلاقة الزوجيّة: رغم إن هذا الألم قد يصيب الرجال أيضاً إلا أنّه أكثر حدوثاً عند المرأة، إذ أنّها تشعر به إما في المهبل أو في المنطقة المحيطة بالمهبل أثناء أو بعد الاتصال الزوجي الحميمي. ويحدث ذلك نتيجة مداعبة غير كافية قبل إتمام الإتصال الجسدي، التوتّر في العلاقة الحميمة، سن اليأس، فترة ما قبل سن اليأس، بعد الولادة بسبب اصابات او تمدّد المهبل. 

 

- حساسيّة السائل المنوي: حساسيّة السائل المنوي هي رد فعل تحسّسي، ومن أهم أعراضه: حكّة مهبليّة، احمرار، ورم، فقاعات، ألم في المهبل، حكة في الجلد، حرقة في البول، صعوبة في التنفّس.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل المنطقة الحميمة من خلال الروابط التالية:

 

أسباب عديدة تسبب الحكة في المنطقة الحساسة

تخلصي من رائحة المنطقة الحساسة بهذه الطرق

اليكم طرق الوقاية من تكاثر الفطريات في المنطقة الحساسة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا