هذه هي سبل الوقاية من الاتهابات الفطرية عند النساء

هذه هي سبل الوقاية من الاتهابات الفطرية عند النساء

تعاني الكثير من النساء من التهابات فطرية تكون مزعجة في كثير من الأحيان وتؤدي الى احتكاك في اماكن حساسة، فكيف يمكن معالجتها أو الوقاية منها. هذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع من موقع صحتي لتسهيل حياتك.

 

نصائح لانهاء الاتهابات الفطرية عند النساء

 

هناك نصائح عدة للوقاية من الالتهابات الفطرية عند النساء وكذلك للمساعدة على علاجها ومن ابرزها:

 

- ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة: لقد أشارت الدراسات الأخيرة الى أن الملابس الداخلية القطنية الفضفاضة تقي الإصابة الالتهابات الفطرية لأن الملابس الضيقة تحتفظ بالرطوبة مما يجعل المكان رطبا حارا وبالتالي فان الملابس الفضفاضة تمكن من التهوية الجيدة، وتقلل من نمو الفطريات .

 

- تجنب ارتداء الشرابات الطويلة: أن ارتداء الشرابات الطويلة يؤدي أيضا إلى الاحتفاظ بالرطوبة وخلق جو مناسب لنمو الفطريات.

 

- عدم ارتداء ملابس داخلية حيثما أمكن ذلك: إذا سنحت الفرصة بعدم ارتداء الملابس الداخلية فعلينا الاستفادة من هذا الموضوع فمثلا يمكنك ارتداء قميص النوم ليلا ، أو في أوقات تواجدك في البيت من دون ملابس داخلية.

 

- تجنبي ارتداء البنطال الضيق: ان البنطال الضيق أن يؤدي إلى خلق بيئة مناسبة لنمو الفطريات بسبب احتفاظه بالرطوبة ولذلك يجب ان يكون البنطال واسعاً ليمرر الهواء أو الاستغناء عنه بارتداء التنورة.

 

- امسحي من الأمام إلى الخلف عند التبول أو التبرز: عند التبول عليك مسح المنطقة من الأمام إلى الخلف وليس العكس ، لأن المسح من الخلف إلى الأمام قد يؤدي إلى عدوى جديدة بفطريات من الخلف عند إحضارها إلى الأمام .

 

- تجنب الجلوس على مقاعد من النايلون: المقاعد المصنوعة من الجلد تساعد على التعرق  وبالتالي نمو الفطريات لذلك ينصح بوضع قطعة قماش على المقاعد قبل الجلوس عليها .

 

- الاستحمام بالبانيو: لجلوس في البانيو يساعد على التخلص من الفطريات، وكذلك استخدام ليفة مصنوعة من القماش في تنظيف المنطقة الأمامية من الحوض والانتباه إلى عدم استعمال الصابون على قطعة القماش.

 

- تجفيف منطقة المهبل جيدا بعد الاستحمام: الجفاف وسط غير ملائم لنمو الفطريات، لذا من الأفضل المحافظة على نظافة هذه المنطقة جافة كلياً.

 

لقراءة الميزد عن مشاكل المنطقة الحميمة:

 

تخلصي من رائحة المنطقة الحساسة بهذه الطرق

ما هي اسباب ظهور القروح في المنطقة الحميمة؟

كل ما يجب معرفته عن نظافة المنطقة الحميمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة