هل الممارسة الجنسية السطحية تؤدي الى فضّ غشاء البكارة؟

هل الممارسة الجنسية السطحية تؤدي الى فضّ غشاء البكارة؟

في أوقات كثيرة قد يلجأ الثنائي الى ممارسة الجنس السطحي أو الخارجي، مع الإشارة الى أن هذا يحدث غالباً للحفاظ على غشاء البكارة، وذلك يتمّ ببساطة من دون أيّ شكل من أشكال الإيلاج، علماً أنه وخلال هذه الحالة من الجماع يمارس الأزواج الحميمية بأشكال وطرق مختلفة من خلال الملامسة والقيام بمختلف أنواع المداعبات، بعيداً عن إتمام العلاقة الكاملة.

 

ما هو غشاء البكارة؟

 

غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً، وهو يتواجد على عمق سنتمترين داخل قناة المهبل وله أشكال مختلفة من إمرأة الى أخرى، مع التأكيد أنه ليس لكل الفتيات غشاء بكارة مشابه.

 

الممارسة السطحية ودورها في الحفاظ على غشاء البكارة عند المرأة

 

- إن العلاقة الجنسية الخارجية لا تؤدي الى فض غشاء البكارة الذي لا يتمزق في الممارسات السطحية أبداً، والتي تكون بين طرفين من دون إدخال أي شيء أو عضو صلب إلى جوف المهبل، حيث أن غشاء البكارة عندكِ سيكون سليماً وستحافظين على عذريتكِ في هذه الحالة.

 

- بالتأكيد فإن المداعبة الخارجية لعضو المرأة الجنسي لا يسبب في تمزق غشاء البكارة الموجود داخل فتحة المهبل، لكن هذا الغشاء قد يتسع أحياناً وبشكل طفيف من خلال مداعبة فتحة المهبل، إما عن طريق الاستمتاع الذاتي وممارسة العادة السريّة، أو من خلال قيام الشريك بملامسة فتحة المهبل، حسب طريقة المداعبة ونوع الغشاء.

 

- في حال تعرّض غشاء البكارة لأي ضرر فإن ذلك سيؤدي الى نزول بعض الدم بصورة مباشرة نتيجة فض الغشاء، مع العلم أن هذا النزيف في هذه الحالة يحصل نتيجة حدوث تمزقات في غشاء البكارة الذي هو عبارة عن طبقة لحمية تحتوي على خلايا حية وعلى أوعية دموية كأي جزء آخر من الجسم.

- نشير الى أن الكثير من الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة وهذا أمر طبيعي، كما أنه ليس بالضرورة خروج دم عند تمزقه.

 

إليكِ المزيد من المعلومات من صحتي عن غشاء البكارة:

 

لا تخافي من إستخدام شطاف الماء وتأثيره على غشاء البكارة عندكِ!

4 خرافات عن غشاء البكارة... لا تصدّقيها!

10 معلومات يجب ان تعرفيها عن غشاء البكارة

‪ما رأيك ؟
من انوثة