هل تعاني من الإنتصاب الدائم؟ إكتشف الأسباب!

هل تعاني من الإنتصاب الدائم؟ إكتشف الأسباب!

تختلف المشاكل الجنسيّة بحسب جسم كلّ رجلٍ؛ فقد نجد البعض منهم يعانون من ضعف الإنتصاب وضعف القدرة الجنسيّة، وعلى العكس قد نجد البعض الآخر يعاني من مشكلة الإنتصاب الدّائم.

في هذا المقال من صحتي، سنتناول موضوع الانتصاب الدّائم للعضو الذّكري وأسبابه.

 

أسباب الانتصاب الدّائم

 

يحدث الانتصاب على اثر تدفق الدّم في العضو الذّكري، ولكنّه ينتهي في الحالات الطّبيعيّة بعد وقتٍ معيّن عندما يتجدّد الدّم.

 

ولكن إذا حدث تدفّق الدّم مع احتقانه واحتباسه من دون إمكانية خروجه، يحدث الانتصاب الدّائم أو المستمرّ ويؤدّي غالباً إلى تلف العضو الذّكري إذا طال هذا الانتصاب، ليتجاوز حدود الـ4 ساعات من دون تدخّل الطبيب لإنهاء الأمر.

 

ومن بين أبرز أسباب الانتصاب المستمرّ للعضو الذّكري لدى البعض:

 

- تعاطي الرّجل لبعض الأدوية الخاصّة بالانتصاب والقدرة الجنسيّة من دون استشارة الطّبيب؛ فهذه الأدوية غير الموثوق بها قد تعمل على الانتصاب وتنتج عنها أضرار الانتصاب الدائم.

 

- إصابة الرّجل ببعض أمراض الدم والعمود الفقري.

 

أضرار الانتصاب المستمرّ

 

تكمن الخطورة الحقيقيّة للإنتصاب الدّائم للعضو الذّكري، في انّ احتباس الدّم لفترةٍ طويلةٍ بعد تدفّقه من دون خروج قد يؤدّي إلى تجلّط الدّم ثمّ موت الأنسجة، وبالتّالي يحدث تليف للعضو الذكري وينتهي الأمر بانكماشه.

 

وهنا يدخل الرّجل في حالةٍ من ضعف الانتصاب أو انعدامه تماماً، ويُصاب بمرض ضعف وانعدام القدرة الجنسية.

 

علاج مشكلة الانتصاب الدّائم

 

إذا لاحظتَ كلّ الأمور التي ذكرناها في السّطور السّابقة تحصل لكَ، لا تنتظر طويلاً واستشر الطّبيب فوراً قبل حدوث مضاعفاتٍ كبيرةٍ تسبّب لكَ الضّعف الجنسي وأمراضاً يمكن ان تكون بغنى عنها.

 

ومن بين الطّرق التي يُعتمد عليها في علاج الانتصاب الدّائم، قيام الطّبيب بسحب الدّم المحتبس داخل العضو الذّكري ووصف بعض الأدوية التي تجعل الدّم لا يتدفّق بشكلٍ كبيرٍ حتّى لا يحدث الاحتقان مرة أخرى.

 

إنتبه، لأنّ الاحتباس قد يؤدّي إلى تجلّط الدّم وعدم استجابة العضو الذّكري لعمليّات سحب الدّم، وهنا يتطلب الامر التّدخل الجراحي.

 

إذاً، ما عليكَ سوى اللجوء إلى الطّبيب فورا،ً إذا كنتَ تعاني من هذه المشكلة ولا تتأخّر تفادياً لحدوث مضاعفاتٍ يصعب علاجها. 

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات الانتصاب على هذه الروابط:

 

لديك مشكلة في الانتصاب؟ غيّر نمط حياتك

هذه هي اسباب ضعف الإنتصاب... فإبتعد عنها!

علاج ضعف الانتصاب عند الرجل ممكن والخلايا الجذعية هي الحلّ!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟