هل تعرفين ما هو المعدّل الصحي لممارسة العلاقة الحميمة؟

هل تعرفين ما هو المعدّل الصحي لممارسة العلاقة الحميمة؟

العلاقة الحميمة هي من العناصر الأساسية في حياة الزوجين، لانها تساهم في الحفاظ على حيوية العلاقة وديمومتها، من خلال تعزيز الروابط بين الشريكين وتقويتها أكثر فأكثر عبر التعبير عن مشاعر الحبّ المتبادلة. وفي موضوعنا التالي من صحتي، سنسلّط الضوء على المعدل الصحي لممارسة الجنس بالنسبة للمرأة.

 

ما هو المعدل الأمثل للعلاقة الحميمة عند المرأة؟

 

- من غير الممكن تحديد معدل واضح ونهائي حول عدد المرّات المثالي التي تخوض خلاله المرأة علاقة عاطفية ناجحة مع شريكها، وذلك لان العلاقة تختلف من حالة الى أخرى، وهي تتأثر بالكثير من الظروف والضغوطات والعوامل الخارجية، لا سيما إنشغال السيدة بوظيفتها من جهة، وبإنجاز مهام المنزل من ناحية أخرى فضلاً عن رعاية الأطفال وتقديم لهم التربية الصحيّة.

 

- نشير الى أنه وفي الحالات الطبيعية بعيداً عن الضغوطات ومصاعب الحياة اليومية، فإن نسبة ممارسة الجنس عند المرأة تتراوح من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، ما يعدّ المعدل المناسب لبلوغ أعلى مستويات السعادة، علماً أن فئة أخرى من السيدات قد تكتفي بمرّة واحدة بالأسبوع لتكون بقمّة إرتياحها.

 

- لا بد من الإشارة الى أن الرغبة بالعلاقة الحميمة عند المرأة تهدأ وتصبح بعدد مرات ثابتة مع التقدم بالعمر حسث أنها تبدأ بشكل متكرر في بداية الزواج، ثم مرتين إلى ثلاث أسبوعياً، لتصل إلى مرة في كل أسبوع أو أسبوعين مع بلوغ منتصف العمر.

 

- بعيداً عن الأرقام والمرّات المحددة، فمن المهم أن تمارس المرأة العلاقة الحميمة كلما استطاعت وشعرت برغبة في داخلها، حيث أن ذلك يعزز الحب والتفاهم والصحة الجسدية والنفسية بين الزوجين.

 

ما هي فوائد العلاقة الجنسية بالنسبة للمرأة

 

ان ممارسة المرأة الجنس بشكلٍ منتظم له العديد من الفوائد الصحيّة ومن أبرزها:

- الحدّ من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

- تقوية جهاز المناعة لديها.

- الوقاية من الأمراض من خلال تفعيل إنتاج الغلوبولين المناعي التي هي عبارة مادة مهمة جداً لمكافحة الإصابة بأي نوع من المرض.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الرغبة الجنسية عندكِ:

 

تفادوا الأسباب التي تؤدي الى تعارض الرغبة الجنسية بين الزوجين

غياب الرغبة، اسبابها الطبية والشخصية

تراجع الرغبة الجنسية عند المرأة: الأسباب والعلاجات

‪ما رأيك ؟