3 أسباب لضعف الإنتصاب إيّاك أن تهمل علاجها!

3 أسباب لضعف الإنتصاب إيّاك أن تهمل علاجها!

يعتبر ضعف الإنتصاب من المشاكل الجنسية الأكثر شيوعاً والتي يعاني منها عدد كبير من الرجال ما يمنعهم من تحقيق الإنتصاب أو حتى الحفاظ عليه لوقتٍ طويل. فضعف الإنتصاب يؤثّر سلباً على حياة الرجل الجنسية ويسبّب له الكثير من المشاكل النفسية والإضطرابات على صعيد حياته الزوجية وعلاقته مع شريكة حياته.

 

ما هي أسباب ضعف الانتصاب؟

 

الضغوطات النفسية

 

تعتبر الصعوبات الحياتية وكثرة المشاكل في مكان العمل أو حتى ضمن العائلة من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة ضعف الإنتصاب عند الرجل. فهو وبسبب كثرة التفكير وهيمنة الأفكار السلبية وهرمون التوتر على دماغه، يفقد رغبته لممارسة العلاقة الحميمة جرّاء انشغال عقله بأمور عديدة.

 

ممارسة العادة السرية

 

تعتبر ممارسة الرجل للعادة السرية من اهم أسباب ضعف الإنتصاب لدى الرجل وإنخفاض رغبته بممارسة العلاقة الحميمة مع شريكة حياته. فهو وبفضل ممارسته الدائمة للعادة السرية خصوصاً بعد مشاهدته للأفلام والصور الإباحية، يأخذ كلّ ما يريده من متعةٍ واكتفاء جنسيّ من خلال هذا المصدر. وهو لا يعُد يشعر بالإثارة الجنسية خلال علاقة عادية مع زوجته بل يبحث عن نفس صورة جسم المرأة الذي ادمن على مشاهدته عبر الصور والأفلام الإباحية.

 

بعض الأمراض

 

لبعض الأمراض خصوصاً أمراض القلب، ارتفاع الضغط والسكري تأثيرُ كبير على أداء الرجل الجنسي خصوصاً أنها تؤدي إلى ضعف الإنتصاب وإنخفاض الرغبة الجنسية. إن هذه الأمراض تؤثّر بشكل مباشر على تدفّق الدم في الشرايين ما يمنع وصول الكمية المناسبة منها للعضو التناسلي ما يخلق ضعفاً في الإنتصاب.

 

ما هي علاجات ضعف الإنتصاب عند الرجل؟

 

بعد تحديد السبب الأساسي الكامن وراء ضعف الإنتصاب، يمكن اتباع العلاجات المناسبة والتي تشمل التالي:

 

- التخلّص من التوتر والضغوط اليومية من خلال ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة خلال اليوم وبشكل منتظم، مثل المشي والركض وغيرها. كما أنه من المفيد ممارسة تمارين التأمّل التي تحفّز الدماغ على إفراز هرمون السيروتونين والتخلّص من هرمون التوتر.

 

- استشارة الطبيب المختصّ وإجراء فحوصات شاملة للقلب والسكري والضغط ما يساعد على علاج هذه الأمراض وتناول الأدوية المناسبة لها وبالتالي التخلّص من مشكلة ضعف الانتصاب.

 

- إستشارة الطبيب أيضاً حول إمكانية تناول الأدوية المعالجة لضعف الانتصاب.

 

- التخلّص من الإدمان على الأفلام والصور الإباحية من خلال الانشغال ببعض الأنشطة الممتعة والهوايات المفيدة مثل الرسم، ركوب الخيل وغيرها.

 

لقراءة المزيد عن ضعف الإنتصاب إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تتخلّص من ضعف الانتصاب النفسي؟

علاج ضعف الانتصاب عند الرجل ممكن والخلايا الجذعية هي الحلّ!

لا تفوت هذا المقال في حال كنت تعاني من ضعف في الإنتصاب!

‪ما رأيك ؟