5 أشياء يجب أن تتوقف الحماة عن فعلها!

5 أشياء يجب أن تتوقف الحماة عن فعلها!

من أهم التحديات التي تواجه المرأة في بداية حياتها الزوجية هي بناء علاقة وثيقة مع زوجها من جهة ومع أهل زوجها من جهة أخرى لأن حياتها المستقبلية تتأثر بشكل كبير بهذه العلاقة، وذلك بشكل خاص مع حماتها التي تتسم العلاقة معها بحساسية ناتجة عن المنافسة بينهما على قلب الزوج. كما أن والدة الزوج تقوم أيضاً ببعض الأفعال التي تصب الزيت على النار وتساهم في تدهور هذه العلاقة.

 

فما هي أهم التصرفات التي يجب أن تتوقف والدة الزوج عن فعلها لتحسين علاقتها مع كنتها؟

 

التدخل في تربية الأطفال

 

يجب أن ينحصر دور الجدة في تقديم النصح لأحفادها، ومساعدة ابنها وزوجته على تربيتهم، دون أن تتدخل بشكل مباشر، وتوبخ كنتها على بعض التصرفات التي لا تراها مناسبة.

 

انتقاد الزوجة أو الزوج 

 

تحاول الحماة في كثير من الأحيان تأليب ابنها على زوجته، من خلال ذكر عيوبها وانتقاد تصرفاتها، والأفضل من ذلك أن تسعى لتبصيره بإيجابيتها وتقديم النصح له حول كيفية التعامل معها.

أما عن إنتقاد الزوج فهذه الحالة على الرغم من أنها قليلة، ولكنها موجودة في المجتمع، حيث تشتكي الكثير من الأمهات من أبنائهن أمام زوجاتهم، ويؤدي ذلك إلى فقدان احترام الكنة لزوجها، لذلك يجب أن تبقى خلافات الحماة مع ابنها بينهما بشكل دائم.

 

تفضيل الأم على الزوجة

 

تقع الحماة أحياناً في خطأ كبير، وهو محاولة المفاضلة بينها وبين كنتها في قلب ابنها، وهذا يضع الابن في حرج، حيث لا يستطيع أن يفضل إحداهما على الأخرى، فلكل منهما معزة خاصة في قلبه، ويحبها بطريقة مختلفة عن الاخرى.

 

الإصرار على سكن الزوجين بمكان قريب من الحماة

 

لا يجب أن تصر الحماة على سكن ابنها وزوجته في مكان قريب، حتى يتسنى لها زيارتهما في أي وقت، فهناك عوامل مادية واجتماعية عديدة يمكن أن تمنع حدوث ذلك.

 

الزيارة المفاجئة

 

الزيارة المفاجئة يمكن أن تربك الزوجة، فربما يكون المنزل في حالة من الفوضى، أو أنها لم تحضر بشكل جيد لاستقبال حماتها، لذلك يفضل أن تتصل الحماة قبل وقت لتعلم ابنها وزوجته عن موعد زيارتها.

 

اقرأوا المزيد عن تدخلات الحماة بين الزوجين عبر موقع صحتي:

 

هذه المشاكل قد تواجهكم في بداية الزواج... انتبهوا منها!

لماذا لا يجب على الأمهات التدخل في حياة أولادهن الزوجية؟

تدخّل الحماة... أمر يعيق راحة الحياة الزوجية

‪ما رأيك ؟
من انوثة