5 فوائد صحيّة للعلاقة الزوجية الأسبوعية!

5 فوائد صحيّة للعلاقة الزوجية الأسبوعية!

إن ممارسة العلاقة الحميمة هي حاجة ضرورية في حياة الإنسان وذلك لأنها تعبّر عن إرتباط الشريكين وقوة علاقتهما. كما أنها تساهم في إحداث التوازن في حياتهما العاطفية. ولممارسة العلاقة الزوجية بشكل متكرر فوائد كثيرة نعرضها لكم عبر صحتي.

 

1- علاج ضغط الدم

 

ممارسة العلاقة الحميمة تخفف الإجهاد وتخفض نسبة الضغط في الدم الذي يميل إلى أن يكون أقل لدى الأشخاص الذين يعيشون معاً ويمارسون الجماع غالباً.

 

2- تعزيز المناعة

 

العلاقة الحميمة تؤدي الى تحسين تدفق الدورة الدموية مما يدفع الى تناول الطعام الصحي وبالتالي تقوية المناعة. وممارسة الجماع مرة أو مرتين تحمي من الإصابة بنزلات البرد والتهابات أخرى، وهي تساهم في القضاء على التوتر العصبي وتساعد على التفكير الإيجابي.

 

3- تحسين صحة القلب

 

العلاقة الزوجية لثلاث مرات في الأسبوع تؤدي إلى تقليص فرص الإصابة بالجلطات القلبية بنسبة تصل إلى 50%. كما أن عدم الممارسة لها يؤدي إلى إصابة الإنسان بنوبات غضب وإكتئاب، وتعكر المزاج وعدم معرفة التعامل مع الآخرين.

وعلى الرغم من أن بعض الناس كبار السن قد يشعرون بالقلق من أن الجماع يسبب سكتة دماغية، فقد تبيّن عدم وجود ارتباط بين عدد مرات ممارسة الجماع عند الرجال ومدى احتمال إصابتهم بالسكتة الدماغية.

 

4- حرق السعرات الحرارية

 

ممارسة العلاقة الزوجية هي من التمارين الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية وتقوي العضلات، وإن ممارسة الجنس لمدة 15 دقيقة يعادل الذهاب الى نادي رياضي.

 

5- تأخير معالم الشيخوخة

 

ممارسة الحب لثلاث مرات في الأسبوع تجعلك تبدو أكثر شباباً، فالجنس يؤثر على المظهر كثيراً ويجعل الناس يبدون أجمل وأصغر في السنّ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تسترجعان علاقتكما الزوجية كما في اول ايامها؟

9 فوائد لن تتصوروها للعلاقة الحميمة!

هذه الاسباب ستجعلكم متشوقين للعلاقة الحميمة!

 

‪ما رأيك ؟