6 علاجات طبيعية كفيلة بالحدّ من آلام الدورة الشهرية المزعجة!

6 علاجات طبيعية كفيلة بالحدّ من آلام الدورة الشهرية المزعجة!

فئة كبيرة من السيدات والفتيات تعاني من آلام الدورة الشهريَّة، التي تحدث نتيجة تقلصات عضلات الرحم التي تضغط على الأوعية الدمويَّة ما يمنع وصول الدم الكافي والأوكسجين الضروري للأنسجة المجاورة. ومن الأعراض التي ترافق الدورة الشهرية تشعر المرأة بالانتفاخ، واحتباس الماء، والصداع، وتشنجات، وتقلب المزاج، والتهيج، والرغبة الشديدة في الغذاء، واضطراب المعدة، والإمساك، وحب الشباب، وألم الثدي والتعب الشديد.

 

في موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنقدم أبرز العلاجات الطبيعية الفعالة في الحدّ من آلام الدورة الشهرية، والتي ليست طبيّة إنما مجرّبة وأثبتت فعاليتها في هذا الإطار:

 

الزنجبيل

 

الزنجبيل هو علاج طبيعي ممتاز لعلاج مشاكل الدورة الشهرية والحدّ من التشنجات خلال هذه الفترة، وذلك من خلال إضافة شرب 2 أو 3 أكواب من شاي الزنجبيل يومياً، لمدة أسبوع قبل الدورة الشهرية على الأقل.

 

خل التفاح

 

خل التفاح هو من أفضل العلاجات المفيدة لعدد كبير من الأمراض، لا سيما أعراض الدورة الشهرية مثل الانتفاخ، واحتباس الماء، والتشنج، والصداع، والتهيج والتعب. وللتخلّص من آلام الحيض، من الممكن مزج 1 الى 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء وإضافة العسل للتحلية، وشرب هذا الخليط مرة أو مرتين يومياً.

 

القرفة

 

تتميز القرفة بخصائص مضادة للالتهاب وهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والمنغنيز والحديد. والقرفة مسكنة للآلام لا سيما آلام الدورة الشهرية، لأنها تساعد في تحسين الدورة الدموية، ما يجعلها ضرورية وأساسية خلال فترة الطمث.

 

مشروب الميرمية

 

نبات الميرمية هو من الأعشاب المعروفة برائحتها النفاذة ومذاقها الفريد، وإن تناول كوب من الميرمية المغلية خلال فترة الحيض مفيد جداً للتسكين من الآلام خلال الدورة الشهرية.

 

الرياضة

 

من النصائح الفعالة إعتماد ممارسة التمارين الرياضية كالمشي أو ممارسة التمارين الخفيفة التي تركز على البطن والساقين، أو اليوجا خلال فترة الدورة الشهرية، لأنها تساعد في تخفيف الآلام.

 

التدفئة الجيّدة

 

إن تدفئة البطن جيداً تساعد كثيراً في تخفيف آلام الدورة، كما يمكن أخذ حمام ساخن أو وضع كيس من الماء الساخن على منطقة البطن لتقليل الألم.

 

إقرأي عبر صحتي المزيد عن آلام الدورة الشهرية:

 

5 طرق فعالة لتسكين آلام المخاض... لا تهمليها!

متى تنتظم الدورة الشهرية بعد الولادة القيصرية؟

اليانسون... طريقتك المفضّلة للتخلّص من أعراض الدورة الشهرية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة