أي زيوت طبيعية تُعتبر مناسبة لبشرة طفلكِ؟

أي زيوت طبيعية تُعتبر مناسبة لبشرة طفلكِ؟

تلجأ الكثير من الأمهات الى الأساليب الطبيعية للعناية ببشرة الطفل الرضيع ومنها الزيوت. لكن أي منها هي الأفضل لبشرة طفلك؟ اليك التفاصيل في هذا الموضوع من صحتي.

 

أفضل الزيوت القادرة على منح الصحة والترطيب الكافي لبشرة طفلك

زيت اللافندر: يعتبر زيت اللافندر أو الخزامى من أهم الأنواع التي تتناسب مع بشرة طفلك، فهي تساعد على علاج الألم لدى الأطفال. كما أنّ تدليك الطفل بزيت اللافندر يساهم في التخفيف من أعراض المغص الذي يرافقه منذ الولادة كما من شأنه أن يخفف من دقات القلب السريعة لديه.

 

زيت البابونج: يعتبر البابونج علاجاً شائعاً شائعًا لأرق البالغين، كما يتم الاستعانة به للرضع. فان إضافة بضع قطرات من زيت البابونج إلى الحمام الدافئ للطفل له تأثير ايجابي عليه ويمنحه الشعور بالهدوء من أجل الغوص في نوم عميق. ويمكن تطبيقه على بشرة الطفل لترطيبها وتلطيفها.

  

زيت اللوز يتمتع هذا النوع من الزيوت بالعديد من الخصائص فهو سهل الامتصاص من بشرة الطفل ومساهم في الحفاظ على ترطيبها بنسب عالية من جهة، كما يلعب دوراً في تقوية بشرة الطفل وجعلها أكثر صلابةً وجهوزية للتفاعل مع العوامل الخارجية المحيطة به من جهة اخرى.

 

- زيت شجرة الشاي: يتميز هذا الزيت عن باقي الأنواع بأنه يعالج الالتهابات الجلدية والفطريات التي يمكن أن يتعرض لها الطفل خلال الأشهر الأولى من حياته، لأنه يعمل على محاربة الميكروبات التي يتعرض لها الأطفال.  

ومهما كان نوع الزيوت الطبيعية التي تختارينها لطفلكِ، من المهمّ أن تركّزي على نقطتين:

1- في حال كانت بشرتك طفلكِ حسّاسة وتتهيّج سريعاً، تجنّبي تطبيق اي زيت او حتى مستحضر دون أن يكون مخصّصاً لبشرة الاطفال الحسّاسة.

2- حتّى لو كانت بشرة طفلكِ لا تتحسّس، حاولي دائماً تطبيق الزيت على بقعة صغيرة من البشرة قبل الجسم كلّه لملاحظة أي تهيّج او احمرار.

 
كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لقراءة مزيد من المقالات عن صحة طفلكم اضغطوا على الروابط التالية:

3 نصائح فعّالة لعلاج سيلان الانف عند الطفل!

ما هو المستوى الطبيعي للأكسجين في الدم عند الأطفال؟ وكيف يمكن قياسه؟

اذا كان نوم طفلكِ خفيف...اليكِ طرق التغلّب على هذه المشكلة!

‪ما رأيك ؟