3 نصائح فعّالة لعلاج سيلان الانف عند الطفل!

3 نصائح فعّالة لعلاج سيلان الانف عند الطفل!

سيلان الأنف هو عملية إفراز المخاط من الأنف، والذي يمكن أن يكون ناتجاً عن درجات الحرارة الباردة في الهواء الطلق أو البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية. وبما ان سيلان الأنف قد يسبب الإزعاج للأطفال، فمن المهم ان نعرّفكِ على بعض العلاجات المناسبة له.

 

علاج سيلان الانف عند الطفل

1- ترطيب الغرفة او تنشّق البخار

يمكن لطفلك أن يتنفس الهواء الرطب ما يساعد في تخفيف المخاط في الانف وبالتالي علاج سيلان الانف. جرّبي استخدام جهاز الترطيب أو مجرد جعل طفلك يجلس في حمام مشبع بالبخار.

إذا كنتِ تستخدمين جهاز ترطيب، فتأكدي من تنظيفه بانتظام لتجنب انتشار جراثيم العفن. قومي بتشغيله في غرفة طفلك أثناء الليل، أو استمرّي في تشغيله أثناء النهار أثناء اللعب.

يمكنك ايضاً ان تجر~بي تشغيل دش ساخن، ووضع منشفة على الأرض على الباب، والجلوس في المكان المليء بالبخار مع طفلك الصغير.

 

2- شفاط الأنف والقطرات الملحية

بالنسبة للأطفال الصغار الذين لم يتعلموا بعد كيفية نفخ أنوفهم، يمكن لشفّاط الانف أن يساعد في تنظيف الممرات الأنفية. يحتوي شفّاط الانف على طرف غير حاد متصل ببصلة مرنة.

قومي بإقرانها بقطرات محلول ملحي أو ماء مالح لتحقيق أقصى قدر من الفعالية. انها متوفرة بدون وصفة طبية في الصيدليات، أو يمكن صنعها في المنزل عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافىء. حضّري دفعة جديدة كل يوم.

 

3- شرب الكثير من السوائل

يمكن أن يكون الجفاف مشكلة عندما يصاب طفلك بنزلة برد، من هنا يجب تجنبه بتقديم الكثير من السوائل. سيساعد شرب طفلك الكثير من السوائل أيضاً في تخفيف إفرازات الأنف وعلاج سيلان الانف.

إذا رفض طفلك شرب الماء، فحاولي تقديم المشروبات الأخرى التي لا تزال صحية. يمكن أن تكون العصائر الطبيعية (البرتقال، الاناناس، الكيوي...) خيارات جيدة لتهدئة التهاب الحلق وعلاج سيلان الانف.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لقراءة مزيد من المقالات عن صحة طفلكم اضغطوا على الروابط التالية:

اذا كان نوم طفلكِ خفيف...اليكِ طرق التغلّب على هذه المشكلة!

هذه المواصفات ضروريّة للحصول على مكتب مناسب خاص بالأطفال!

ما هو المستوى الطبيعي للأكسجين في الدم عند الأطفال؟ وكيف يمكن قياسه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟