إرشادات مهمة قبل استخدام الطفل لغسول الفم!

إرشادات مهمة قبل استخدام الطفل لغسول الفم!

الأنواع المختلفة من غسول الفم المخصصة للأطفال لها فوائد مختلفة مثل منع تسوس الأسنان وتقليل البلاك وإنعاش النفس وتقليل التهاب اللثة والوقاية منها. ولكن مع وجود العديد من المنتجات في السوق، قد يكون من الصعب معرفة أنواع غسول الفم التي يمكن للطفل استخدامها. لا تقلقي أبداً، لقد حددنا بعض الامور التي يجب أن تبحثي عنها عند شراء غسول الفم المناسب لطفلكِ، فتبعي القراءة.

 

غسول الفم للطفل

غسول الفم الخالي من الكحول آمن للأطفال بكميات صغيرة. كقاعدة عامة، يجب ألا يستخدم الأطفال دون سن السادسة غسول الفم. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يصف طبيب أسنان الأطفال غسول الفم لطفل دون هذا العمر، ولكن هذا يحدث عادةً فقط في حالات معيّنة.

 

نصائح عند اختيار غسول الفم للطفل

حدّدي الهدف من غسول الفم للطفل

أولاً، عليكِ معرفة ما يحتاجه طفلكِ من استخدام غسول الفم. هل تبحثين عن غسول الفم لإزالة رائحة الفم الكريهة؟ هل ترغبين في تقليل تسوس الأسنان أو التخفيف من تقرحات الفم؟ إذا كنتِ تعرفين ما تريدين الحصول عليه من غسول الفم، فستكونين مستعدةً بشكل أفضل لاختيار المنتج المناسب لطفلك.

 

ابحثي عن غسول الفم العلاجي

يوجد بشكل عام نوعان من غسول الفم: النوع التجميلي والنوع العلاجي. غسول الفم التجميلي يقلل من رائحة الفم الكريهة ولكنه لا يعالج أسباب المشكلة. غسول الفم العلاجي يساعد في علاج تسوس الأسنان، ويمنع التهاب اللثة ويقلل من تراكم البلاك. قد لا ينعش غسول الفم العلاجي أنفاس الطفل مثل غسول الفم التجميلي، ولكنه سيساعد في محاربة أسباب رائحة الفم الكريهة.

 

غسول الفم المناسب للأطفال

هناك عدد من أنواع غسول الفم المصممة خصيصاً للأطفال. عادةً ما تكون هذه الانواع خالية من الكحول، وتتميز برسوم كاريكاتورية شهيرة للأطفال وتأتي بنكهات يستمتع بها الأطفال مثل العلكة والتوت البري والعنب. عادة ما يكون غسول الفم للأطفال علاجياً ويساعد على منع تسوس الأسنان. ايضاً، ان غسول الفم للأطفال لا يحتوي على الكحول.

 

ختم الموافقة من جمعية طب الأسنان الأمريكية

تقوم جمعية طب الأسنان الأمريكية - المعروفة باسم ADA -  باختبار المنتجات الفموية للتأكد من فعاليتها وأمانها. للحصول على ختم الموافقة ADA ، يجب أن يثبت المنتج أنه آمن وفعال. لهذا السبب نقترح عليكِ البحث عن منتجات تحمل ختم الموافقة ADA. سيساعدك هذا الامر في العثور على غسول للفم تمّ اختباره واعتماده بدقة من قبل جمعية شرعية تدافع عن صحة الفم.

 

لقراءة المزيد عن صحة الفم اضغطوا على الروابط التالية:

هل تعانون من حموضة الفم ومرارته؟ اكتشفوا الاسباب!

كيف تتعاملين مع مرارة الفم خلال الحمل؟

كيف تتجنّبون تقرحات الفم؟ اليكم الجواب من موقع صحّتي

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة