خطوات أساسية لحماية طفلك من أشعة الشمس!

خطوات أساسية لحماية طفلك من أشعة الشمس!

مع اقتراب حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، يلجأ الجميع كباراً وصغاراً نحو المنتجعات والمصايف والبحر، وذلك للتمتع بالجو الصيفي والتعرض لأشعة الشمس. الا أن عدداً كبيراً من الأمهات لا يكترثن الى أهمية حماية الأطفال من أشعة الشمس المباشرة التي تسبب أضرار عدة على صحة الطفل. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعد الطرق التي تساعد على حماية الطفل من أشعة الشمس المباشرة.

كيف تحمي طفلك من أشعة الشمس المباشرة؟

من المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها، أن البشرة الداكنة لا تحتاج الى الوقاية من الشمس كما تحتاجها البشرة البيضاء، الا أن دراسات عدة أثبتت، أن البشرة مهما كان نوعها يجب حمايتها من أشعة الشمس الضارة لتجنب اثارها السلبية على صحة الانسان وخاصةً على الأطفال. ومن الطرق التي تساعد على حماية بشرة الطفل من أشعة الشمس نذكر:

- استخدام الكريمات التي تحمي من الشمس: على الأم تطبيق كريم الوقاية من الشمس على بشرة أطفالها عند الخروج الى البحر وحتى في أيام الصيف العادية أي عند الخروج من المنزل، وذلك لحمايتهم من الأشعة الحارقة ولتجنب أثارها السلبية على صحتهم.

- ارتداء القبعات: من الضروري عند الخروج في الأوقات ذات الحرارة المرتفعة، أن يلتزم الأطفال بارتداء القبعة لحجب أشعة الشمس عن رأسهم.

- الاعتماد على الملابس الخفيفة: من المهم خلال الفصل الحار، ارتداء الأطفال ثياب خفيفة وفاتحة اللون، حيث أن الألوان الداكنة تمتص أشعة الشمس، الأمر الذي يجعل الطفل يشعر بالحرارة.

- شرب السوائل: حاولي قدر الإمكان تزويد أطفالك بالسوائل، كالمياه بشكل أولي والعصائر الطبيعية بشكل ثانوي، ومن المهم شرب كوب من الماء قبل الخروج والتعرض للشمس، واحرصي على أن يحمل طفلك قنينة من المياه عند الخروج من المنزل وذلك لتجنب الاصابة بالجفاف.

- الانتباه الى أوقات الخروج: يجب تنظيم أوقات الخروج في فصل الصيف، ويُستحسن الخروج اما في الصباح الباكر أو في المساء، ففي هذه الأوقات تكون حرارة الشمس منخفضة ولا تؤثر سلباً على الطفل.


كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

لقراءة المزيد عن حماية الاطفال من أشعة الشمس اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟