عندما يبكي طفلك بهذه الطريقة فاعلمي أنّه مريض!

عندما يبكي طفلك بهذه الطريقة فاعلمي أنّه مريض!

لعلّ  أكثر ما يقلقك ويجعلك مضطربة هو بكاء رضيعك، من دون أن تستطيعي معرفة السبب! فقد يبكي بسبب الجوع، أو بسبب النعاس والحاجة للنوم، أو بسبب الغازات، أو بسبب الملل... لكن من المؤكّد أنّه يبكي أيضاً بسبب المرض. فكيف إذاً يكون بكاء الطفل المرضي؟ أكملي قراءة هذا المقال من موقع صحتي، لتستطيعي اكتشاف ذلك.

 

بكاء الرضيع المرضي

من الطبيعي أن يبكي الرضيع بسبب المرض. فتكون نوبات البكاء مستمرّة وذات نمط غريب يختلف عن البكاء العادي. فقد يهدأ قليلاً ويدخل في فترة صمت مريبة، ثمّ يعود ويبدأ بالبكاء مرّة جديدة وبمستوى حاد. وتترافق مع البكاء المرضي، أعراض أخرى كارتفاع درجة حرارة جسمه، أو ترشيح من أنفه، أو تغيّر لون ورائحة البراز. كلّ هذه الأمور تحصل بسبب مرض الرضيع، اذا في هذه الحالة من الضروري عدم إهمال الموضوع واستشارة الطبيب فوراً.

 

نصائح لتهدئة بكاء الطفل

- وفّري لطفلك صوتاً هادئاً مستمرّاً، ليشعر بالراحة والسكينة فيهدأ على نغمات صوتك.

- امنحي رضيعك حماماً دافئاً، فقد يكون حلّاً ممتازاً في حالات كثيرة. ويمكنك دهنه بزيت الأطفال لمنح جسمه الراحة والاسترخاء.

- إذا سمحت ظروفك، يمكنك الخروج مع طفلك، في نزهة سريعة. اذا كان الطقس دافئاً ومشمساً، يمكنك التمتع بنزهة سيراً على الأقدام، قرب المنزل، أو في حديقة مجاورة، من منزلك عبر وضعه في عربته. فالرضع قد يشعرون بالملل، ويرغبون في الخروج من المنزل لبعض الوقت، فيبكون بما أنّهم لا يعرفون وسيلة للتعبير عن ذلك الّا عبر البكاء. وإذا لم تستطيعي الخروج، من الجيّد حمله لدقائق على شرفة المنزل فيتحسّن مزاجه.

- المساج هو حلّ سحري للرضيع، يساعدك على تهدئته ويعتبر وسيلة مثالية لتنويمه. فقومي بتدليك جسم الطفل، وامسحي ظهره رقبته ورأسه بيديك، لمنحه الراحة والهدوء.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة مزيد من المقالات عن طفلك اضغطي على الروابط التالية:

ما الذي يسبّب تكسّر الدم عند الرضع؟

ما هي علامات اصابة طفلكِ بالجفاف؟

ما هي مخاطر رفع الرضيع من ذراعيه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة