كيف يجب أن تكون ملابس الرضيع خلال فصل الربيع؟

كيف يجب أن تكون ملابس الرضيع خلال فصل الربيع؟

مع التغيرات المناخية التي تشهدها الطبيعة في فصل الربيع، علينا نحن أيضاً القيام ببعض الخطوات في الروتين اليومي، وأبرزها تغيير ستايل الملابس وتخفيفها. من هنا، إنّ الرضيع كالأشخاص البالغين، هو أيضاً بحاجة للقيام بهذه التعديلات ولكن تدريجياً، بما أنّه لفترةٍ طويلة كنت تحرصين على اختيار الملابس السميكة والمناسبة لتدفئته.


لذا في فصل الربيع، اليك طريقة اختيار ملابس الرضيع:

- في البداية، ننصحك بعدم التخفيف من ملابس طفلك في دفعة واحدة، بل قومي بعد أن يستحم بتقليل قطعة واحدة فقط في الأيّام الأولى من الموسم الربيعي. وبعدها تدريجياً يمكنك تقليل قطع ملابسه، بحسب ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة التي تتواجدون بها، وكذلك بحسب غرفة الرضيع، فكل هذه المعايير تؤثر على ملابسه.

- في فصل الربيع من المفضل عدم اختيار الملابس المصنوعة من الصوف خصوصاً السميكة للرضيع، بل يمكنك استبداله بالصوف الناعم، ومن ثمّ التوجه الى الملابس القطنية فهي مناسبة أكثر له خلال هذه الفصل.

- أتركي دائماً معك عند التوجه الى الخارج جوارب قطنية للرضيع، جاكيت وأيضاً غطاء ناعم، في حال شعر الطفل بالحاجة الى النوم خلال ساعات اليوم فمن الضروري تغطيته.

- إذا كنت تريدين التسوّق لشراء ملابس الرضيع، ننصحك بالإكثار من التيشيرتات الناعمة بأكمام قصيرة والمصنوعة من القطن، والسالوبيات إذ تعتبر من أكثر القطع المريحة له، وذلك بالاضافة لباقي القطع الأساسية له وأيضاً الملابس الداخلية القطنية المناسبة للموسم الربيعي والصيفي.

- لا تنسي القبعات للرضيع خصوصاً عند تعرضه لأشعة الشمس في الخارج، واحرصي على اختيار تلك المصنوعة من القطن.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

اليك المزيد من المواضيع المهمة لصحة طفلك: 

4 أطعمة ستكون المفضّلة عند طفلكِ... لأنّها سهلة المضغ!

هل يمكن للطفل حديث الولادة أن يرى؟

ما هو المعدل الصحيح لزيادة وزن طفلكِ الرضيع شهرياً؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟