4 أطعمة ستكون مفضّلة عند طفلكِ... لأنّها سهلة المضغ!

4 أطعمة ستكون المفضّلة عند طفلكِ... لأنّها سهلة المضغ!

 

لا شك في أن الطفل يحتاج الى الكثير من الاهتمام والرعاية من الأهل منذ لحظة ولادته، ومن هذا الأمور التي تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام هو اعتماد نظام غذائي عني بالعناصر والفيتامينات الضرورية لنمو الطفل. فما هي الأطعمة سهلة المضغ لدى الأطفال؟ اليك بعض الاقتراحات من موقع صحتي فتابعي معنا.

 

ما هي الاطعمة سهلة المضغ لدى الأطفال؟

 

 

 

 

 

1

الزبادي

الزبادي خيار رائع للأطفال، لأنه يحتوي على البروتين وفيتامين د الضروريان لنموّ الأطفال والتي يحتاجون الى وجودها في نظامهم الغذائي. كما أنه يحتوي على البروبيوتيك، أي البكتيريا المهمًة للحفاظ على أمعاء صحية لدى طفلك.

 

2

الأفوكادو

تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تقلل الالتهاب وتحافظ على مستويات الكوليسترول صحية. تتحرك الدهون في الجهاز الهضمي ببطء، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت.ويمكن للطفل تناولها بملعقة أو شربها كعصير.

3

التوت

كوب واحد من التوت يحتوي على 4 غرامات من الألياف، وهو غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة الأخرى مثل الأنثوسيانين. ا

ويعتبر التوت الطازج وجبة خفيفة ممتازة للأطفال أو إضافة رائعة للزبادي. إذا لم يكن موسم التوت، اشتري التوت المجمد غير المحلّى واخلطيه في مرطبان من الشوفان أو الحليب.

4

الخضار بمختلف أنواعها

الخضار مهمّة للأطفال والكبار على حد سواء. لذلك اسعي الى زيادة كمية الخضار التي يتناولها طفلك مع التنويع في الأصناف. فالخضار الورقية مثل السبانخ غنيّة بالحديد الفيتامينات. والخضار البرتقالية والحمراء تحتوي على فيتامين أ وسي، والفلفل مليء بفيتامين ج، والخضروات الصليبية مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط تحتوي على مركبات مقاومة للسرطان وتغذية جيدة القناة الهضمية البكتيريا.

ويمكن تقديم الخضار النيئة السهلة المضغ للطفل مباشرة مثل الخيار، او سلقها كالجزر بالاضافة الى تحضيرها كخليط مطحون.

‪ما رأيك ؟