هل تعلمين متى يجب ان تعرضي طفلك على اخصائية تغذية؟

هل تعلمين متى يجب ان تعرضي طفلك على اخصائية تغذية؟

تلاحظ الامهات التغيرات التي تحصل مع الاولاد خصوصاً على صعيد النمو والنظام الغذائي ونمط الحياة لديهم، لذا قد يحتجن في بعض الاحيان الى عرض الاطفال سواء الى الاطباء أو اخصائيات التغذية أو غيرهم، من دون ان يدركن الوقت المناسب لهذا الامر. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نقدم لك المعلومات الضرورية لمعرفة متى يجب عرض الطفل على اخصائية التغذية. 

 

متى يجب أن تعرضي طفلك على أخصائية التغذية؟

- يصبح عرض الطفل على اخصائية التغذية ضرورياً متى كان يعاني من السمنة، والسمنة تعتبر من الحالات الشائعة جداً بين الاطفال اليوم نظراً لنمط الحياة الذي باتوا يعيشونه. لذا في حال لاحظت الام ان وزن الطفل ازداد بطريقة سريعة وبشكل كبير وتخطى المعدل الطبيعي لوزن الاطفال، يجب عليها استشارة اخصائية التغذية. 

- بالاضافة الى ان عرض الطفل على اخصائية التغذية يتم ايضاً في حال كان الولد يعاني من نقص كبير في الوزن، مع خسارة سريعة للكيلوغرامات، إذ لا يقتصر دور اخصائية التغذية على تخفيض الوزن، إنما ايضاً العمل على رفعه وجعله معتدلاً ومستقراً بما يتناسب مع عمر الطفل. 

- كما أن توقف الطفل عن تناول طعامه، او فقدان الشهية أو التركيز على تناول اصناف محددة من الطعام، يستدعي أن تعرض الام طفلها على اخصائية التغذية التي تساعدها على تقديم بعض الاطباق الشهية للطفل، مع تحضير الوجبات الصحية له على الدوام للحصول على الغذاء الكامل. 

- الافراط في تناول الحلويات ايضاً من بين الحالات التي تستدعي ان تعرض الام طفلها على اخصائية التغذية، ففي كثير من الاحيان يفضل الاولاد تناول الحلوى عوض الوجبات الاخرى، ما يثير القلق لدى الامهات، لذا من المهم في هذه الحال مراجعة اخصائية التغذية التي يمكن أن تساعد الوالدة على ايجاد الطرق والحلول لتوقف الطفل عن تناول الحلوى والاستعاضة عنها بتناول الاطباق الشهية الصحية.

- ويجب عرض الطفل على اخصائية التغذية في حال كان يخضع لعلاج معين ويتطلب الامر تناول بعض الادوية التي تحتوي على الكورتيزون، أو يستدعي التوقف عن تناول بعض الاطعمة التي قد تكون مضرة له، فاخصائية التغذية يمكن أن تزوّدك بالوجبات واصناف الطعام الضرورية للطفل. 

 

لمعرفة المزيد عن التغذية الصحية، اطلعي على هذه المواضيع: 

لن تصدقوا مدى خطر الاضافات الغذائية على صحتكم!

اليكم بعض النصائح المفيدة لتغذية الاطفال الرياضيين!

هذا النظام الغذائي مفيد لطفلك ان كان يعاني من التوحّد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة