هل يفيد تناول الأطفال لبذور الشيا؟

هل يفيد تناول الأطفال لبذور الشيا؟

بذور الشيا غنية بالقيمة الغذائية وسهلة الهضم، وهي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والكالسيوم والبروتين والألياف والمغنيسيوم والمنغنيز. إذا كنت تشعرين بالقلق بشأن صحة طفلك وترغبين في تقديم طعام صحي ومغذي فقط، فإن بذور الشيا هي الخيار الصحيح. وفي حال كنتِ تسألين عن السبب، تابعي القراءة لمعرفة الفوائد التي توفرها بذور الشيا لطفلك.

 

بذور الشيا للاطفال

قد يصعب هضم بذور الشيا من قبل الرضع والأطفال الصغار، ولكن بمجرد تطوير جهازهم الهضمي، يصبح هضم بذور الشيا أسهل. يمكن تقديم لطفلك بذور في أجزاء صغيرة. يمكنك البدء بإضافة ملعقة أو اثنتين من البذور إلى وجباته. ويمكن بعد ذلك تدريجياً زيادة كمية بذور الشيا بعد فترة. ومع ذلك، يُنصح دائماً بالتماس إرشادات من طبيب الأطفال قبل تقديم أيّ نوعٍ من الطعام لطفلك.

 

فوائد بذور شيا للأطفال

مفيدٌ للعظام والأسنان

إن بذور الشيا تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم مقارنة بمنتجات الألبان. بالإضافة إلى ذلك، فهي مليئة بالبروتين والفوسفور والمغنيسيوم والمنغنيز والتي تعدّ ضرورية لصحة الأسنان والعظام.

 

تعزز من صحة القلب

تعدّ الأحماض الدهنية أوميغا 3 ضرورية للقلب لأنها تخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتسهل مرور الدم في الأوعية. وعلى الرغم من غنى الأسماك بأوميغا 3، إلّا ان بذور الشيا هي أفضل مصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

غنية بالبروتين

إن النظام الغذائي الغني بالبروتين يساعد في السيطرة على الجوع، وتحسين إصلاح العضلات. إن بذور الشيا تحتوي على نسبة 14 ٪ من البروتين.

 

تعزز صحة الجهاز المناعي

تحتوي بذور الشيا على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة أمراض مثل السرطان وتقلل الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

 

تعزيز الطاقة

وفقاً لدراسة أجرتها مجلة Journal of Strength and Conditioning، تعمل بذور الشيا على زيادة مستويات الطاقة عند الأطفال. من هنا، وبدل تعويد طفلكم على تناول السكريات، عوّدوه على تناول هذه الأنواع من الأغذية الصحية.

 

لقراءة المزيد حول بذور الشيا إضغطوا على الروابط التالية:

ما الذي يجعل بذور الشيا غذاءً مفيداً للمرأة الحامل؟

هل بذور الشيا آمنة أثناء الحمل؟

بعد التعرّف على فوائدها الكثيرة... لن تترددي بتقديم بذور الشيّا لاطفالكِ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟