الصبارة الراقصة قد تؤثر سلباً على صحة طفلكم النفسية...اليكم السبب!

الصبارة الراقصة قد تؤثر سلباً على صحة طفلكم النفسية... اليكم السبب!

تلعب وسائل التواصل الإجتماعي دوراً بارزاً في إطلاق الصيحات الجديدة، حتى في عالم الاطفال. وهذه المرة، كانت لعبة الصبارة الراقصة التي تمّ تسجيلها على أنها المنتج الأكثر مبيعاً على منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة.

 

الصبارة الراقصة

حذّر العديد من أطباء الصحة النفسية من شراء اللعبة المعروفة في وسائل الإعلام بإسم "الصبارة الراقصة" لأطفالكم لما لها من مخاطر على صحتهم النفسية. ووفقاً لهم، إن الصبارة الراقصة تقلّد كلام الطفل، ممّا يتسبب في إصابته باضطرابات في الشخصية وهلوسة وأوهام أثناء النوم. كما أنها تجذب الطفل إلى عالم افتراضي يُعرف بالعزلة.

فبعض الشركات التسويقية تدعي أن الصبارة الراقصة يمكن أن تساعد الأطفال الذين يعانون من تأخر الكلام على تحسين حالتهم، ولكن من الناحية العلمية لا قيمة لها في العلاج بل على العكس يمكن ان تسبب الكثير من الإضطريات النفسية.

 

ما الذي يجعل الصبارة الراقصة مميّزة؟

اختيارات متعددة من الاغاني

يمكن للصبارة أن تتراقص وتتأرجح على العديد من الأغاني المسجلة والتي تجذب انتباه الأطفال اليها.

 

تقليد الأصوات

تأتي جميع الإصدارات الجديدة من الصبارة الراقصة مع ميزات تسمح لها بتقليد وتكرار ما يُقال بفضل الخيارات التي تمكنها من التحدث والتسجيل.

 

جودة صوت عالية

عندما يتعلق الأمر بتقليد ومحاكاة الأصوات من الحياة الواقعية، فقد لا يكون من السهل أن تنجح إذا لم يكن بها نسخة كربونية مشابهة للواقع. يتمّ تزويد الصبارة الراقصة بنظام صوتي مصمّم لإنتاج أصوات عالية الجودة.

 

قدرة على الدوران بنسبة 360 درجة

أثناء أداء حركات غير تقليدية مختلفة، يمكن للعبة الصبارة الراقصة أن ترقص وتدور 360 درجة، بالإضافة الى تأدية حركات التلويح بالأذرع.

 

نصيحة: قبل شراء لعبة الصبارة الراقصة لطفلكم، لا بدّ من ان تستشيروا أحد خبراء الصحة النفسية الذي تثقون به والعمل بنصيحته لتجنب ايّ مشاكل محتملة يمكن ان تصيبه.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

 

لقراءة المزيد عن العلاجات النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي جلسات السيكودراما؟

العلاج بالفنون يخلّص من الأمراض النفسية

علاج الأب المدمن على الكحول لاستقرار عائلته

‪ما رأيك ؟