فوائد لا تحصى لركوب الخيل للطفل!

فوائد لا تحصى لركوب الخيل للطفل!

 

يعتبر ركوب الخيل أو "الفروسية" من بين أهم أنواع الرياضة وأكثرها إفادةً للطفل. فرياضة ركوب الخيل ليست مفيدة فقط للصحة البدنية، بل أيضاً يمكن أن تؤثر إيجاباً على صحة الطفل النفسية.

 

فوائد ركوب الخيل للطفل

1

منع زيادة الوزن

إن رياضة ركوب الخيل هي من بين أنواع الرياضات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتعزيز التمثيل الغذائي ما يمنع بالتالي زيادة الوزن. فركوب الخيل يحرّك جسم الطفل، ويساعده على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهذا ما يمنع تراكم الدهون في انحاء جسمه ويسبب ه البدانة.

2

 

توسيع شبكة الأصدقاء

إن نشاط ركوب الخيل يساعد على توسيع شبكة الطفل الاجتماعية، فيصبح لديه أصدقاء كثر يشاركونه نفس الهواية او الاهتمامات. كما وأن رياضة ركوب الخيل يمكن أن تسمح للطفل بالمشاركة في بطولاتٍ بين الأندية والتي تسمح أيضاً بتوسيع شبكة معارفه.

3

تحقيق الأهداف

إن ركوب الخيل يساعد الطفل في تحديد الأهداف التي يرغب في تحقيقها وتعلّمه كيفية الالتزام بها. فالطفل يصبح أكثر استعداداً للحياة في سن المراهقة، والتحديات التي يتمّ طرحها بما في ذلك العمل المدرسي والجوانب العاطفية مثل العلاقات ومخاوف الحياة.

في التدريب وركوب الخيل، سيقرر الطفل أهدافه، ويحدّد كيف سيحقق أهدافه مثل عدد ساعات التدريب التي سيحتاج إلى القيام بها كل أسبوع، وكيف سيتغلب على العقبات. في تحقيق أهدافه، سوف يشعر بالامتنان والفخر في العمل الجاد لتحقيق النجاح. الجانب الآخر من معرفة كيفية التعامل مع خيبة الأمل هو نفس القدر من الأهمية.

4

 

الثقة بالنفس

إن النمو العقلي والعاطفي الذي يمكن للطفل اختباره في تعلم رعاية الخيل وركوبه يوفر له كمّاً كبيراً من الثقة بالنفس. إن مقدار الجهد والمثابرة اللازمين لمواصلة التدريب، حتى مع التحديات، يزيد من ثقة الطفل وإيمانه بنفسه، لا وبل يرفع كثيراً من احترامه لذاته ولقدراته البدنية والعقلية.

لقراءة المزيد حول الصحة النفسية للأطفال اضغطوا على الروابط التالية:

إذا كان طفلكِ دائم المشاغبة في المدرسة... لا تفوتي هذا الموضوع من صحتي!

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا