أفكار بسيطة تساعدكم على تخطي اكتئاب الشتاء

أفكار بسيطة تساعدكم على تخطي اكتئاب الشتاء

يزيد الاكتئاب خلال فصل الشتاء القاتم والبارد لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم افكار بسيطة لتخطي اكتئاب الشتاء من شأنها أن تساعدكم تماماً لتقضوا أياماً من الاسترخاء والراحة بعيداً عن المشاكل والأمور العصيبة التي من شأنها أن توتركم. 

 

- تناول الأرز البني في فصل الشتاء مفيد في إزالة الاكتئاب لأنه يحتوي على نسبة قليلة من السكر الأمر الذي يمنع تقلب المزاج كما وأ،ه من منتجات الحبوب الكاملة التي تحتوي على فيتامينات B1 وB2 وحمض الفوليك.

 

- الموسيقى التي ترفع المعنويات مهمة وبخاصة في فصل الشتاء لذلك استمعوا اليها للتخلص من الاكتئاب ولتلاشي الحاسة السلبية التي تسيطر على الجسم في تلك الفترة.

 

- التنفس بعمق والتأمل من الأمور الضرورية التي من المفيد أن يقوم بها الشخص للتخلص من السلبية والاكتئاب في حياته وبخاصة في فصل الشتاء لذلك يمكنكم أن تتنفسوا بعمق ومن ثم بزفروا بانسيابية وراحة لشفاء المشاعر من القلق والتوتر. 

 

- مع أن الفصل يكون فصل الشتاء لا تتوقفوا عن ممارسة النشاطات التي تحبونها مع الأصدقاء أو الأطفال لذلك جدوا الوقت المناسب للقيام بالأمور الجميلة التي تمنح الوقت بعداً سلبياً في فصل الشتاء.

 

- يعد تناول الوجبات المفضلة من الأمور المفرحة لذلك جربوا خلال فصل الشتاء ألا تحرموا أنفسكم من الوجبات التي تحبونها كالبيتزا أو الباستا أو غيرها لأنها تشعركم بالراحة وتبعد الاكتئاب عنكم.

 

- الحمام الدافئ والمعطر مفيد لراحة الأعصاب وللاسترخاء في فصل الشتاء الأمر الذي يبعد عنكم الاكتئاب تماماً لذلك جربوا أن تحددوا وقتاً مخصصاً من اليوم لأخذ حمام دافئ يريح جسمكم. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الاكتئاب عبر موقع صحتي: 

 

هل الاكتئاب وراثي؟

علاج الإكتئاب ... بين الدوائي والنفسي والإجتماعي!

كيف تتجاوزين مرحلة اكتئاب النفاس؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة