أنا أستقيل... 5 أسباب أساسية تدفعك الى ذلك!

أنا أستقيل... 5 أسباب أساسية تدفعك الى ذلك!

العمل هو حاجة أساسية لأي شخص إن كان على الصعيد المادي، والشخصي أو حتى الإجتماعي. إلا أن هناك العديد من العوامل التي تدفع الموظف الى ترك عمله والبحث عن عمل آخر.

فما هي أهم الأسباب التي تدفع الموظف الجيّد الى الإستقالة؟ إليكم الجواب من صحتي.

 

تحميل الموظف الكثير من المسؤوليات

 

عندما يعمل الموظف بشكل جيد وبإجتهاد كبير، يتم الاعتماد عليه في شكل أكبر، ويوكل اليه أعمالاً ومهمات أكثر من زملائه، ما يربكه ويجعله يشعر بأنه يعاقب على تفوقه . ويمكن أن يأتي ذلك بنتائج عكسية وسلبية.

 

عدم إبداء التقدير الكافي

 

الإطراء من وقت إلى آخر بعد إنجاز الأمور المهمة أمر أساسي لكل موظف، فمن الضروري تقدير من يعملون بجدية ويبذلون كل جهدهم، ما سيدفع الموظف الى بذل جهده في كل مرة يوكل إليه عمل جديد. أما في حال عدم التقدير الكافي لعطاء الموظف، فإن ذلك سينعكس سلباً على أدائه الوظيفي.

 

الشعور بالقلق والملل

 

غياب الحوافز المالية وضعف الراتب مقارنة مع المجهود المبذول، يولدان شعوراً بالقلق الدائم لدى الموظف. ويصبح الأخير عالقاً في دوامة المطالبة المتكررة لتحسين وضعه المادي. ويؤدي ذلك الى شعوره بالملل الوظيفي والاحباط، خفض إنتاجيته، والحد من طموحه، ما ينعكس سلباً على المؤسسة أو الشركة.

 

الضغط الذي يوّلد الأمراض

 

في حال بدأ الموظف يشعر بضغط كبير يؤثر على صحته النفسية والجسدية، فإن إنذار ترك العمل بدأ يقترب. إن ارتفاع ضغط العمل المتواصل سيؤدي حتماً الى إصابة الأخير بأمراض عديدة، وعندها تصبح الاستقالة ضرورية لتفادي الإصابة بالمزيد من الأمراض.

 

مؤشرات لإقفال المؤسسة

 

إن مجرد الحديث عن انهيار المؤسسة أو إقفالها، يشعر الموظف بحالة من الخوف والقلق ليبدأ بالبحث عن وظيفة بديلة بأسرع وقت ممكن، وينعكس ذلك على إنتاجيته ونوعية عمله.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

‪ما رأيك ؟