5 عادات يجب تعليمها للطفل في الحمام

5 عادات يجب تعليمها للطفل في الحمام

يعتبر الحمام من الأمور التي تحتاج الى الكثير من الرعاية من الوالدة لأنه من الأمور الكثير التي تؤثر سلباً على صحة الطفل، وبالتالي فان أفضل وسيلة لتعليم الأطفال اتباع العادات هي غرسها خلال الصغر، وخاصة العادات الصحية والنظافة الشخصية. فما هي العادات التي يجب تعليمها للطفل في الحمام؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

- غسل اليدين: ان غسل اليدين قبل تناول الطعام أو بعض تناول الطعام يؤدي الى الاصابة بالكثير من الأمراض، وبالتالي فان أصول غسل اليدين ضرورية جداً لحماية الانسان والطفل من الأمور التي قد يصاب بها، لا سيما بعد الانتهاء من اللعب.

 

- استخدام مطهر اليدين: في بعض الأحيان عندما يكون الصابون والماء غير متوفرين، لابد من تعليم الطفل استعمال مطهر اليدين. فبمجرد وضع كمية بسيطة على يد الولد وفركها، سيساعد ذلك على التخلص من الجراثيم مع الاحتفاظ برائحة جميلة لليدين.

 

- تنظيف الاسنان: عندما تكتمل أسنان الطفل، لا سيما في سن ستة أشهر، ومن هنا يجب تعليم الطفل اهمية تنظيف أسنانهم بالفرشاة بعد كل وجبة. انطلاقاً من استخدام وصولاً الى استعمال فرشاة الاسنان العلوية والسفلية، ثم السطح الداخلي والانتقال إلى الجزء الداخلي ثم اللسان لمدة دقيقتين بعد كل وجبة. هذه الطريقة ستحمي اسنان الطفل لأول فترة ممكنة.

 

- استحمام الولد: على الرغم من أن أكثرية الأولاد تكره الاستحمام الا ان هذا الأمر ضروري ومن هنا يجب السعي الى تحفيذه على هذا الأمر عبر وضع كل ما يحبه من العاب في حوض الاستحمام. كما يمكنك ايضا مكافأته بعد الاستحمام كوسيلة لتحفيزه.

 

- ضع غطاء المرحاض بعد استعماله: يحتوي المرحاض على الكثير من الجراثيم التي قد تلوث معجون الأسنان او الفرشاة.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتربية الاطفال من موقع صحتي:

 

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

لتعديل سلوك الطفل اليكم هذه الطرق

القلق عند الأطفال... كيف يجب التعامل معه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة