عالجوا الاكتئاب قبل ان يصبح مزمناً!

عالجوا الاكتئاب قبل ان يصبح مزمناً!

يصيب الاكتئاب المزمن حوالي ٢٠٪ من سكان العالم، ما يؤدي الى شعور دائم بالتعكر وانحراف كامل في المزاج نحو الأسوأ بحيث يفقد المريض أي إحساس أو اهتمام بالأشياء الممتعة والمشوقة والمثيرة فكيف يمكن علاج الاكتئاب المزمن؟ سؤال سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

سبل علاج مرض الاكتئاب

 

يحتاج مريض الاكتئاب المزمن الى علاج سريع وفعال قبل تفاقم أزمته وجره الى أمور لا تحمد عقباها، ولذلك فان تشخيص حالة المريض من قبل الطبيب النفسي المختص يحتم كيفية العلاج الذي ينقسم الى اربعة اقسام وهي:

 

- العلاج النفسي: الذي يهدف الى معالجة جذور أو الأسباب الرئيسية للاكتئاب، من خلال تثقيف نفسي للمريض لتغيير وجهة نظره السلبية نحو أنفسهم ونحو الآخرين والمجتمع، مع ضرورة تعزيز العلاقات الاجتماعية مع الآخرين. 

 

- العلاج بالعقاقير والأدوية: ان الأدوية المضادة الاكتئاب تعيد التوازن الى الموصلات العصبية في الدماغ، الا ان هذه الأدوية تسبب أعراضاً وآثاراً جانبية وتحتاج لمدة تزيد عن بضعة أسابيع لكي تظهر آثارها الإيجابية في علاج المرض، الا انها تعطي نتائج فعالة. 

 

- العلاج بالحرمان: يقوم هذا العلاج على الحرمان من النوم وتغيير النظام الطبيعي لموجات الدماغ خلال فترة النوم حيث استخدمت هذه الطريقة بنجاح مع بعض مرضى الاكتئاب.

 

- العلاج بالصدمات الكهربائية: آخر الدواء الكي، فإذا فشلت جميع وسائل العلاج السابقة فإن الخيار الأخير يكون بالصدمات الكهربائيةالذي هو من أفضل أنواع العلاج للحالات الشديدة من الاكتئاب، فتؤدي الى الاسراع في شفائه نظراً لتطور المرض، ويكون آخر علاج قد يصل اليه الاطباء نظراً لدقته وصعوبته وامكانية عدم تقبل المريض له.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لمكافحة الاكتئاب:

 

مضادات الاكتئاب بين الضرورة والخوف من الادمان

استخدموا الزيوت لمكافحة الاكتئاب

أفضل ١٧ طعام للتخلص من الاكتئاب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة